مقتل 20 مسلحاً من طالبان باكستان بغارات جوية للجيش

عربي دولي
نشر: 2015-03-20 07:51 آخر تحديث: 2016-07-03 04:00
مقتل 20 مسلحاً من طالبان باكستان بغارات جوية للجيش
مقتل 20 مسلحاً من طالبان باكستان بغارات جوية للجيش

رؤيا- أفادت مصادر عسكرية باكستانية مقتل 20 مسلحاً وجرح 5 آخرين، من تنظيم "عسكر الإسلام" التابع لحركة طالبان باكستان، في غارات جوية شنتها حوامات عسكرية تابعة للجيش الباكستاني، على معاقل المسلحين في وادي تيراه في ولاية وزيرستان الشمالية.

 

وأشارت المصادر إلى "تدمير 4 مخابئ للمسلحين" في العملية، ليرتفع بذلك عدد القتلى إلى 64 مسلحاً في سلسلة العمليات التي شنها الجيش الباكستاني على وادي تيراه ومنطقة خيبر في ولاية شمال وزير ستان خلال اليومين الأخيرين.

 

ولفتت المصادر إلى أنَّ جندياً باكستانياً لقي حتفه بتفجير عبوة ناسفة أثناء عمليات التمشيط التي تبعت العملية، كما جرح 11 جندياً باكستانياً بتفجير عبوة ناسفة زرعت على جانب الطريق، أثناء مرور دوريتهم في وادي تيراه الحدودية مع أفغانستان.

 

تجدر الإشارة إلى أنَّ الجيش الباكستاني بدأ عملية عسكرية واسعة النطاق، ضد حركة "طالبان باكستان" ومسلحين أجانب، في مقاطعة شمال وزيرستان القبلية المحاذية للحدود الأفغانية، في 15 حزيران/يونيو 2014. وأطلق الجيش الباكستاني على العملية اسم "ضرب الغضب"، حيث أسفرت تلك العمليات المتواصلة برياً وجوياً حتى اليوم، عن مقتل مالايقل عن 2300 مسلح، و227 جنديا جراء التفجيرات أو الاشتباكات.

 

أخبار ذات صلة

newsletter