المنتخب الاولمبي يفوز على نظيره البحريني وديا

رياضة
نشر: 2015-03-19 19:08 آخر تحديث: 2016-07-11 14:40
المنتخب الاولمبي يفوز على نظيره البحريني وديا
المنتخب الاولمبي يفوز على نظيره البحريني وديا

رؤيا- فاز المنتخب الاولمبي لكرة القدم، مساء الخميس، على نظيره البحريني 2-1 في المباراة الودية التي اقيمت على ملعب النادي الاهلي ضمن معسكره التدريبي تأهبا للتصفيات الاسيوية التي تنطلق في الرابع من الشهر المقبل .

 

ويلتقي المنتخب يوم غد الجمعة فريق البسيتين البحريني عند الخامسة والنصف بتوقيت الاردن على ملعب مدينة حمد، وهو اللقاء الذي تحقق بعد اتصالات جرت طوال امس بين رئيس الوفد السيد منذر الجنيدي عضو الهيئة التنفيذية وامين سر الاتحاد البحريني بالوكالة حسن اسماعيل من اجل ترتيب اقامة الللقاء الذي يهدف الى اشراك اكبر عدد من اللاعبين لابقائهم في اجواء المنافسات قبل ان يعود الى عمان مساء السبت لينخرط في تدريبات يومية لحين انطلاقات التصفيات.

 

مثل المنتخب: على يزيد ابو ليلى (نور بني عطية)، مهند خيرالله، يوسف الالوسي، احسان حداد(فراس شلباية)، محمود مرضي(احمد سريوة)، فادي عوض(صالح راتب)، رجائي عايد(سمير رجا)، يزن ثلجي(احمد هشام)، عمر مناصرة، ليث بشتاوي(بهاء فيصل)، بلال قويدر(بلال الداهود).

 

مثل البحرين: سلمان عمر(سيد عباس)، سيد مهدي(علي مدن)، محمد صلاح، احمد جلال، مصطفى غلوم، علي حسن، علي عصفور، احمد سكي، مهدي عبد اللطيف، عمر عبد الحميد، عبدالله الجوهر.

 

فرض المنتخب خطورته منذ البدية وشكل خطورة على مرمى منافسه بفضل سيطرته على منطقة العلميات وانطلاقات ثلجي وبشتاوي من الاطراف وتحركات قويدر التي ارهقت الدفاع، في حين لجأ البحرين للدفاع لابعاد الخطر، وكانت اول المحاولات عن طريق حداد الذي سدد كرة قوية مرت فوق المرمى.

استمرت سيطرة المنتخب وتمكن من تسجيل الهدف الاول عن طريق بشتاوي د28 الذي توغل وخادع الحارس وسدد داخل الشباك، ولم يتاخر المنتخب كثيرا لاضافة الهدف الثاني عندما سدد مرضي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تهادت دال شباك د33.

نشط البحرين في الدقائق الاخيرة ونجح من التسيجل د44 عن طريق عمر عصفور لينتهي الشوط بتقدم المنتخب 2-1.

 

اجرى المدير الفني جمال ابو عابد عدة تبديلات بداية الشوط ، وهو ما اظهر ان الجهاز الفني لا ينظر للنتيجة، بل عمد لاشراك اكبر قدر من اللاعبين لابقائهم باجواء المنافسات وتجربة البديل المناسب، لتستمر سيطرة المنتخب، في حين كان هناك بعض الهجمات للبحرين تكفل بابعادها رباعي الدفاع والحارس نور الدين لتنتهي المباراة لصالح المنتخب 2-1.

وفور عودته سيعمل الجهاز الفني للمنتخب باجراء تدريبات يومية، لحين موعد التصفيات التي كانت من المقرر ان تقام في الباكستان خلال الفترة من 23-31 الجاري ، الا ان الاتحاد الاسيوي قرر تأجيل ونقل التصفيات لتقام 2 نيسان المقبل بسبب الاوضاع الامنية التي تشهدها البلاد، وينتظر ان الاعلان عن اسم الدولة التي ستستضيف التصفيات في موعدها الجديد خلال الساعات المقبلة.

وحسب المواعيد الجديدة، سيلاقي المنتخب نظيره باكستان يوم 4-4، ثم تركمانستان يوم 6-4، ثم فرغيزستان يوم 8-4 وفي ختام مبارياته يواجه الكويت يوم 10-4.

 

 

ويستعد البحرين هو الاخر للمشاركة في التصفيات والتي تستضيفها سلطنة عمان خلال الفترة من 23 ولغاية 31 الجاري، ويخوض الاحمر منافسات المجموعة الاولى التي تضم منتخبات عمان والعراق ولبنان وجزر المالديف.

 

يذكر ان قرعة البطولة الآسيوية دون 23 عاما، اوقعت المنتخب الأولمبي على رأس المجموعة الثانية برفقة منتخبات الكويت، باكستان، قرغيزستان وتركمنستان، وستقام المباريات بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، ويتأهل أول كل مجموعة من المجموعات العشر، بالإضافة الى أفضل خمسة منتخبات إلى نهائيات البطولة التي ستقام في قطر في الفترة من 12 وحتى 30 كانون الثاني 2016 والتي ستكون بمثابة التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد 2016 التي ستقام في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية؛ حيث ستتأهل أول ثلاثة منتخبات من نهائيات قطر الى الاولمبياد مباشرة.

أخبار ذات صلة

newsletter