مراد : القطاع التجاري يعلق امالا كبيرة على النافذة الاستثمارية

اقتصاد
نشر: 2015-03-19 09:05 آخر تحديث: 2016-06-26 15:25
مراد : القطاع التجاري يعلق امالا كبيرة على النافذة الاستثمارية
مراد : القطاع التجاري يعلق امالا كبيرة على النافذة الاستثمارية

رؤيا - اعربت غرفة تجارة عمان عن دعمها الكامل والفوري للتوجيهات الملكية المساندة لهيئة الاستثمار لتكون المرجعية الاستثمارية الاولى والوحيدة في المملكة.

 

واكد رئيس غرفة تجارة عمان السيد عيسى حيدر مراد في بيان صحفي اصدره، الخميس، ان الغرفة باشرت بتنفيذ توجيهات جلالة الملك بهذا الخصوص وقدمت المساندة المناسبة لهيئة الاستثمار لدعم انشاء النافذة الاستثمارية التي يتطلع رجال الاعمال الى اخراجها وتفعيلها الى حيز الوجود، مشيرا الى الامال الكبرى التي يعلقها القطاع الخاص على انجاح مشروع النافذة.

 

واشار مراد ان غرفة تجارة عمان حريصة على تنمية بيئة الاعمال في المملكة والارتقاء بها وصولا الى تطلعات الملك في جعل الاردن بوابة الاستثمار في المنطقة وانموذجا اقتصاديا متميزا على كافة الاصعدة.

 

واشار الى ان النافذة الاستثمارية احد اهم متطلبات العملية الاقتصادية وتحتاج الى الدعم الكامل من كافة فعاليات القطاع الخاص ، لانها في النهاية تصب في صالح الاقتصاد الاردني ، وتعزز من تنافسيته في المنطقة.

 

واكد الى ان النافذة الاستثمارية التي تعكف هيئة الاستثمار على انجازها وفق احدث الانظمة والتشريعات   ستكون رافدا استثماريا كبيرا للاقتصاد الاردني ، وحلقة دعم   لبيئة الاعمال المحلية ورسالة تنموية ايجابية للمستثمر الاجنبي الباحث عن الموطن الاستثماري الامن لاستثماراته ونشاطاته الاقتصادية.

 

واكد ان النافذة الاستثمارية هي احدى مخرجات قانون تشجيع الاستثمار الجديد ، وانها مطلب اساسي منذ سنين لكافة الشرائح الاستثمارية في البلاد ، لكن للاسف تاخر انجازها لاسباب غير مقبولة، مشيرا بذات الوقت الى الدعم الملكي المباشر بهذا الخصوص ، واخراج النافذه الاستثمارية الى حيز الوجود وفق ارقى المعايير المعمول بها في العالم.

 

كما اشاد رئيس غرفة تجارة عمان بهيئة الاستثمار على الجهود التي تبذلها لتعزيز الاستثمار في المملكة والترويج للفرص الاقتصادية في الاردني ، وتحسين صورة المملكة الاستثمارية في العالم ، وتنفيذ التطلعات الاستثمارية بالشكل الذي يحقق اعلى درجات الفائدة على الاقتصاد الوطني.

أخبار ذات صلة

newsletter