فلافل من أجل المحبة والسلام.. في السويد

هنا وهناك
نشر: 2015-03-19 08:07 آخر تحديث: 2016-06-26 15:25
فلافل من أجل المحبة والسلام.. في السويد
فلافل من أجل المحبة والسلام.. في السويد

رؤيا - روسيا اليوم - أعلنت الجمعية الأوروبية للتنمية البشرية في مدينة مالمو السويدية عزمها تنظيم فعالية تحمل عنوان "الفلافل من أجل السلام"، كما تم تحديد الـ 20 من مارس الجاري موعدا لانطلاق الفعالية.

من جانبها أفادت رئيس الجمعية قدرة الهر بأن الفعالية المنتظرة عبارة عن لف أكبر ساندويتش فلافل في أوروبا، موضحة أن الاختيار وقع على الفلافل لأنها طبق شعبي في "بلدان تشهد صراعات وحروب، ووصلت (الفلافل) إلى السويد وأصبحت واحدة من الأكلات الأكثر شعبية فيها، وباتت كلمة متداولة في القاموس السويدي".

كما أشارت قدرة الهر إلى أن الهدف من هذه الفعالية هو "الجمع بين الثقافات من أجل السلام، بحيث ستتم مشاركة الجميع في لف ساندويتشة الفلافل، ويتم تناولها بعد الانتهاء منها.. لتكون مائدة للجميع تحت عنوان المحبة والسلام".

هذا وسوف تشهد هذه المناسبة عروضا فنية بمشاركة الفنانة العراقية أنوار عبد الوهاب التي ستغني للسلام، بالإضافة إلى مشاركة موسيقية للملحن ناصر الحربي، ورقصة ستؤديها الطفلة الهندية ريتا، وكذلك عرضا مسرحيا بعنوان "حكواتي من الشام" للفنان محمد خير عليوي، ومقطوعة موسيقية يعزفها عبد الله بدران على آلة العود.

ومن المقرر أن يحضر هذه الفعالية شخصيات سياسية سويدية، من ضمنهم برلمانيون، وكذلك ممثلون عن جمعيات أهلية محلية.

أخبار ذات صلة

newsletter