صندوق المعونة: حجم المعونة لا يكفي نفقات الاسرة الاساسية

الأردن
نشر: 2015-03-18 19:24 آخر تحديث: 2016-07-09 19:20
صندوق المعونة: حجم المعونة لا يكفي نفقات الاسرة الاساسية
صندوق المعونة: حجم المعونة لا يكفي نفقات الاسرة الاساسية

 رؤيا – بترا - أكدت مدير عام صندوق المعونة الوطنية بسمه إسحاقات أن الصندوق سيعمل على تنفيذ مشروعات تدريبة وتشغيلية لأبناء الاسر المستفيدة من خدمات الصندوق الذي يعي ان حجم المعونة الوطنية المقدمة للأسر الفقيرة لا تكاد تكفي لتغطية نفقاتها الأساسية.

 

وقالت إسحاقات خلال رعايتها حفل تخريج الفوج الاول من المشاركات في مشروع صناعة سلال القش الذي ينفذه صندوق المعونة الوطنية في لواء بني كنانة بالتعاون مع "ارادة"، انه لن يتم اقتطاع أي جزء من الرواتب الممنوحة لأسر المشاركين في هذه المشروعات.

 

واضافت خلال الحفل الذي حضره متصرف اللواء غازي القبلان وعدد من المسؤولين في بلدة المخيبة الفوقا، ان الصندوق سيدفع تكاليف التدريب التقني والمهني لدى الجهات المختصة، ومنح المتدرب مبلغا شهريا أثناء التدريب قيمته 40 دينارا.

 

وقالت مديرة صندوق المعونة الوطنية في اللواء فاطمة بشارات ان المشروع يهدف الى الحد من نسبة الفقر والبطالة، ويسهم في إيجاد فرص عمل لأبناء المنتفعين من خدمات الصندوق.

 

وأكد مدير إقليم الشمال "لإرادة" المهندس سهم الطراونة أن مراكز ارادة المنتشرة في شتى مناطق المملكة مستعدة لتقديم العون والمساعده لجميع المواطنين الراغبين بإقامة مشروعات في مختلف المجالات.

 

وابدى مدير مؤسسة التدريب المهني لإقليم الشمال المهندس خالد الرشدان استعداد المؤسسة استعداد لتقديم مختلف أشكال الدعم اللوجستي للأشخاص الراغبين بتنفيذ مشروعات تنموية منتجة.

أخبار ذات صلة

newsletter