توقيع اتفاقية بين الأمانة وميكروسوفت للوصول بعمان الى مدينة ذكية

الأردن
نشر: 2015-03-18 13:44 آخر تحديث: 2016-07-04 09:30
توقيع اتفاقية بين الأمانة وميكروسوفت للوصول بعمان الى مدينة ذكية
توقيع اتفاقية بين الأمانة وميكروسوفت للوصول بعمان الى مدينة ذكية

رؤيا - علي الاعرج - وقّعت أمانة عمان الكبرى وشركة "مايكروسوفت الأردن"، "اتفاقية مؤسسة" لمدة 3 سنوات، بهدف توفير بيئة العمل الحديثة والمتطورة والوصول الى المدينة الذكية وبما ينعكس ايجاباً على متلقي الخدمة.

 

ووقع الاتفاقية في مبنى الأمانة، الاربعاء ، أمين عمان عقل بلتاجي و ومدير عام شركة اوبتيمايزا م. ماجد السفري بحضور مدير عام شركة "مايكروسوفت الأردن حسين ملحس ومدير مدينة عمان المهندس فوزي مسعد.

 

وقال بلتاجي ان هذه الاتفاقية تجسد إيلاء الأمانة الاهمية القصوى لاستخدام الانظمة التكنولوجية واحدث البرمجيات للوصول بعمان الى المدينة الذكية، وضمن سياستها المتبعة لتطوير الانظمة العاملة وضمان الحصول على افضل التقنيات بما ينعكس ايجابا على متلقي الخدمة .

واضاف اننا ندرك الدور الحيوي الذي باتت تؤديه التقنيات الحديثة في تعزيز الانتاجية وتسهيل سير العمل، ونسعى دائماً إلى تبني الحلول المبتكرة بما يوفر بيئة العمل الحديثة والمتطورة .

واشاد بلتاجي بجهود شركة مايكروسوفت من خلال شريكها الاستراتيجي اوبتيمايزا وتعاونهم المستمر مع امانة عمان بالعديد من المشاريع الحيوية للوصول الى اهدافها من خلال استخدام احدث البرمجيات والتقنيات المتاحة ضمن الامكانات.

 

وأكد ان الأمانة تنظر الى تحقيق رؤيتها بعيدة المدى في الوصول بمدينة عمان الى العالمية والحرفية في تقديم الخدمات.

 

وأكد على مضي الأمانة في إدخال مختلف التقنيات الحديثة التي من شأنها أن تنعكس على سير العمل وتوفير الوقت والجهد على متلقي الخدمة، حيث توفر الآن العديد من خدماتها الالكترونية والتطبيقات الذكية في إطار سعيها للوصول الى المدينة الذكية.

 

وقال بلتاجي ان الأمانة تسعى لتحقيق منجزات وترجمتها على مستوى الخدمة ليشعر بها المواطن لافتا الى انضمام مدينة عمان الى مجموعة المدن c40 القيادية باعتبارها ضمن قائمة المدن الاكثر تأثيرا في المنطقة، ومشاركة مدينة عمان في تحدي 100 مدينة مرنة وتقييمها ، والتأكد من استعدادها ورغبتها الحقيقية لتحسين ادائها في مجال التعامل مع الازمات والكوارث.

 

وقال مدير عام شركة "مايكروسوفت الأردن": حسين ملحس ان هذه الإتفاقية تعد من الاتفاقيات المهمة للمؤسسات لتقليص النفقات وتعظيم قيمة الخدمات والمنتجات التي تقدمها هذه المؤسسات، وذلك في ظل البيئة الحاسوبية الدقيقة التي يشهدها العصر الحالي.

 

ويسعدنا من خلال الاتفاقية مع أمانة عمّان الكبرى أن نواصل شراكتنا المثمرة معها، واثقين من أن "برنامج اتفاقيات المؤسسات" سيقدم قيمة إضافية لأهداف الحوكمة الإلكترونية، خاصة في ضوء رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين لإيجاد برنامج وطني حكومي إلكتروني يعزز من النمو الاجتماعي والاقتصادي في الأردن".

 

وقال مدير مدينة عمان المهندس فوزي مسعد ان الأمانة لديها خطة واعده للتحول الإلكتروني والذكي في انجاز معاملاتها وتوسيع قاعدة التطبيقات الذكية لخدمة المواطنين والتواصل معهم وتسير وفق خطط مرحلية ومدروسة لمواكبة التطور والنمو الذي تشهده المدينة.

 

وبين مدير دائرة تكنولوجيا المعلومات في الأمانة سلطان الخرابشة ان الاتفاقية ستعمل على تحسين مستوى البرامج الحاسوبية وخدمات الحوسبة وتطبيقات الهواتف الخلوية المستخدمة فيها، وتعزيز إنتاجية الموظفين ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتحفيزهم للتعامل الذكي مع الخدمات.

 

ويوفر "برنامج اتفاقيات المؤسسات" للشركات والهيئات والمنظمات البساطة والمرونة في إنجاز عملياتها الداخلية ضمن البيئة الحاسوبية المعقدة التي يشهدها العصر الحالي، وهو مصمم خصيصاً للمؤسسات التي تطبق مقاييس محددة ضمن كافة أقسامها، فيما يساعد في تعزيز الإنتاجية وتسهيل الاستحواذ على تراخيص البرامج الحاسوبية وإدارتها.

 

وإلى جانب ضمان تماشي البرامج الحاسوبية المستخدمة في أمانة عمّان الكبرى مع القوانين الأردنية لبروتوكولات الإنترنت والاتفاقيات العالمية بهذا الصدد وإدارة تراخيصها بالتوافق مع هذه القوانين والاتفاقيات، تمنح "مايكروسوفت الأردن" أمانة عمّان الكبرى بموجب هذه الاتفاقية إمكانية الحصول على منتجات "مايكروسوفت" مجاناً لاختبارها وتجربتها واستعمالها، إلى جانب تقديم تحديثات على برامج "مايكروسوفت" المستخدمة في الأمانة وتوفير الدعم التقني الإلكتروني على مدار الساعة، بالإضافة إلى توفير تدريبي إلكتروني للموظفين.

 

وستحصل أمانة عمّان الكبرى ضمن هذه الاتفاقية على خدمة مجانية لتأسيس بوابة داخلية لتنظيم عملياتها ضمن مسارها الصحيح وبالتالي تعزيز الإنتاجية، إلى جانب الإفادة من مجموعة واسعة من حلول "مايكروسوفت لينك Microsoft Lync" التي تساهم في تخفيض كلف عمليات التواصل داخل الأمانة.

أخبار ذات صلة

newsletter