لجنة المسابقات توصي بالاجماع استمرار الدوري بدون لاعبي المنتخب الاولمبي

رياضة
نشر: 2015-03-18 12:46 آخر تحديث: 2016-07-22 19:10
لجنة المسابقات توصي بالاجماع استمرار الدوري بدون لاعبي المنتخب الاولمبي
لجنة المسابقات توصي بالاجماع استمرار الدوري بدون لاعبي المنتخب الاولمبي

رؤيا - حسام نصار - اوصت لجنة المسابقات وبالاجماع على اهمية استمرار مباريات الاسبوعين السادس عشر  والسابع عشر من دوري المناصير للمحترفين وبحيث تقام  بدون مشاركة لاعبي المنتخب الاولمبي.


جاء ذلك خلال الجلسة التي عقدت  – الاربعاء-  برئاسة السيد سليم خير نائب رئيس اللجنة  وحضور غالبية الاعضاء من ممثلي الاندية.


وفي بداية الجلسة اكد السيد فادي زريقات الامين العام للاتحاد ان الاتحاد وجد نفسه امام امر طاريء  تمثل بتاجيل موعد اقامة التصفيات الاولمبية الاسيوية والتي يشارك فيها الاردن  لتقام اعتبارا من يوم الثاني من الشهر المقبل بدلا من موعدها السابق والمقرر خلال الفترة من 23 وحتى 30 من الشهر الجاري.


واضاف زريقات " الاتحاد ممثلا بالاندية وكل اركان اللعبة اصابة ضرارا كبيرا من قرار التاجيل لكن  في النهاية يجب مشاركة المنتخب الاولمبي في الاستحقاق الهام جدا على اعتبار ان المنتخب الاولمبي يشكل الرديف للمنتخب الاول وان الاتحاد وبتوجيهات من سمو الامير علي بن الحسين وفر للمنتخب الاولمبي كافة متطلبات الاعداد وهو ما كلف خزينة الاتحاد ميزانية كبيرة ولا يعقل بالنهاية ان نعتذر عن المشاركة"


وشدد زريقات " المنتخب الوطني .. اي منتخب هو لكل الوطن وليس للاتحاد وهو منتخب لكل الاندية التي تقدم اللاعبين لكن في نهاية الامر فان دعم المنتخب واجب على الجميع  وعلى ذلك فان الاتحاد سوف يلتزم بتسديد مستحقات الاندية عن شهري نيسان وايار فقط وفقا للجدولة التي اقرت في بداية الموسم "
من جانبة اكد  اعضاء اللجنة ان خيار استمرار مباريات الدوري بدون مشاركة لاعبي المنتخب هو الخيار الافضل بين الخيارات الثلاثة التي قدمتها دائرة المسابقات وعدم وجود افضل منها وان اللجنة ومنذ جلستها الاولى اكدت اهمية ان تواصل الاندية دعم المنتخبات الوطنية  مهما كلف الامر.


بعد ذلك اعلن زريقات ان لجنة الطواريء بالاتحاد سوف تعقد جلستها يوم الاحد المقبل لدراسة توصية لجنة المسابقات  قبل الاعلان الرسمي عن القرار وذلك وفقا لنظام الاتحاد الاساسي باعتباره امرا طارئا.


وكانت السيد عوض شعيبات مدير  دائرة المسابقات قدم امام اللجنة ثلاث اقتراحات تم اعدادها بالتنسيق مع الامانه العامة  وهي :
1.استمرار مباريات دوري المناصير للمحترفين كما كان مخطط له سابقاً وعلى أن تقام مباريات الأسبوعين السادس عشر والسابع عشر بدون لاعبي المنتخب الاولمبي.

2.إقامة مباريات الدور قبل النهائي والنهائي من بطولة كاس الأردن خلال التصفيات أعلاه على أن تقام مباراة الذهاب بتاريخ 3/4/2015 والإياب بتاريخ 7/4/2015 والمباراة النهائية بتاريخ 10/4/2015 بدون لاعبي المنتخب الاولمبي.

3 -ترحيل انطلاق مباريات دوري المحترفين لما بعد الانتهاء من التصفيات الاولمبية لتقام مباريات الأسبوع السادس عشر بتاريخ 16/4/2015 الأمر الذي يعني انتهاء من بطولة دوري المناصير للمحترفين بتاريخ 30/5/2015. وعلى أن يتم تحديد مواعيد مباريات الدور قبل النهائي والنهائي من بطولة كاس الأردن بعد انتهاء مباراة المنتخب الوطني الأول بالتصفيات الآسيوية وتصفيات كاس العالم بحيث تقام مباراة ذهاب الدور قبل النهائي بتاريخ 15/6/2015 والإياب بتاريخ 19/6/2015 والمباراة النهائية بتاريخ 23/6/2015 .

أخبار ذات صلة

newsletter