وزارة التربية تعتمد بصمة لدوام المعلمين

الأردن
نشر: 2015-03-18 06:16 آخر تحديث: 2016-08-06 09:40
وزارة التربية تعتمد بصمة لدوام المعلمين
وزارة التربية تعتمد بصمة لدوام المعلمين

رؤيا - الرأي - أكد نائب رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات أن الوزارة ستبدأ في اصدار كشوفات علامات امتحان الثانوية العامة من خلال مديريات التربية والتعليم في إربد و المفرق و الكرك و الطفيلة و العقبة ابتداءً من بداية نيسان المقبل.


وأشار الذنيبات إلى أن هذا الإجراء يأتي انطلاقاً من توجهات الوزارة نحو تطبيق اللامركزية في اتخاذ القرارات وتفويض الصلاحيات، ولتخفيف الاعباء المالية على الطلبة وذويهم وتوفيراً للجهد والوقت في عملية استخراج كشوفات علامات الثانوية العامة والتي كانت تتم من خلال مركز الوزارة.


واشار إلى أنه سيصار إلى تعميم هذه التجربة في كافة محافظات المملكة في وقت لا يتجاوز نهاية حزيران القادم.


من جانب آخر قال الذنيبات أن الوزارة بدأت العمل بتطبيق نظام البصمة الإلكترونية في عشر مدارس كعينة تجريبية ليصار إلى تعميم هذا النظام على كافة المدارس الحكومية ابتداءً من مطلع العام الدراسي القادم.


وأكد الدكتور الذنيبات أن استخدام ساعات الدوام الالكترونية بنظام البصمة في كل مدرسة ومديرية للتربية والتعليم جاء بهدف ضبط دوام المعلمين والموظفين إلى جانب ضبط عمل المشرفين في الزيارات الميدانية.


وأضاف أن هذا النظام يعطي مرونة عالية في إصدار تقارير تراكمية لحركة العاملين في الوزارة (حضور، مغادرة، غياب، تأخير، إجازة، مهمة رسمية) على مستوى مديريات التربية والتعليم كافة.


وأكد الذنيبــــات إلى أن الوزارة بدأت باستخدام نظام الرقابة الإلكترونية في مرافقها المختلفة بالإضافة إلى تطبيق نظام البصمة الإلكترونية في مركز الوزارة منذ بداية العام الماضي.

أخبار ذات صلة

newsletter