جهاز الخدمة السرية الأمريكي يقترح إنشاء "بيت أبيض بديل"

عربي دولي
نشر: 2015-03-17 23:16 آخر تحديث: 2016-07-23 07:00
جهاز الخدمة السرية الأمريكي يقترح إنشاء "بيت أبيض بديل"
جهاز الخدمة السرية الأمريكي يقترح إنشاء "بيت أبيض بديل"

رؤيا - الاناضول - اقترح "جوزيف كلانسي" مدير جهاز الخدمة السرية في الولايات المتحدة الأمريكية، المعني بحماية أبرز الشخصيات السياسية الأمريكية وعائلاتهم، إقامة مبنى شبيه بالبيت الأبيض، للتدريب بشكل مثالي على كيفية تأمينه من خلال تدريب أفراد الجهاز على المبنى الشبيه، بعد صعوبات أمنية واجهتهم مؤخرا. 

وعرض "كلانسي" مقترحه هذا، اليوم الثلاثاء، على لجنة المخصصات بمجلس النواب، وبحسب المقترح فإنه من المزمع إنشاء المبنى البديل على مساحة تبلغ 500 هكتارا تبعد 30 كلم تقريبا عن البيت الأبيض الحالي. 

وذكر "كلانسي" أنه يسعى  من وراء الفكرة إلى توفير بيئة تدريب أكثر واقعية لزيادة كفاءة قوات الجهاز، فضلا عن توفير إجراءات وتدابير أمنية مشابهة تماما لتلك التي يتم اتخاذها على أرض الواقع. 

تجدر الإشارة إلى أن البيت الأبيض تعرض لعدد من الاختراقات الأمنية أبرزها كان في الـ19 من شهر أيلول/سبتمبر العام الماضي، عندما تمكن رجل من القفز فوق سياج البيت الأبيض بعدما تمكن من الدخول عبر البوابة الأمامية الأولى، وسار في حديقة البيت الأبيض لمسافة64 مترا، واتضح فيما بعد أنه كان يحمل سكينا، الأمر الذي خلق حالة كبيرة من الجدل حول قدرات جهاز الحماية المذكور. 

وعقب هذه الحادثة، وبعد زيادة الانتقادات للجهاز، اضطرت المديرة السابقة له "جوليا بيرسون" إلى تقديم استقالتها في 1 تشرين الأول/أكتوبر من العام ذاته، ليعين "كلانسي" رئيسا بالوكالة، ثم رئيسا بالتعيين في العالم الحالي.

أخبار ذات صلة

newsletter