مقتل 30 عنصرًا من عصابة "داعش" في غارات للتحالف الدولي شمال العراق

عربي دولي
نشر: 2015-03-17 15:50 آخر تحديث: 2016-08-05 08:20
مقتل 30 عنصرًا من عصابة "داعش" في غارات للتحالف الدولي شمال العراق
مقتل 30 عنصرًا من عصابة "داعش" في غارات للتحالف الدولي شمال العراق

رؤيا-الاناضول- قال ضابط بالجيش العراقي إن نحو 30 عنصرًا من تنظيم "داعش" الارهابي قتلوا في غارات لطائرات التحالف الدولي استهدفت مواقع للتنظيم بمناطق متفرقة من محافظة نينوى ومركزها مدينة الموصل (شمال).

 

وأضاف المقدم في الجيش العراقي، عبد الرحمن الجبوري، في محور القيارة (جنوب الموصل)، أن "طائرات التحالف قصفت مواقع لتنظيم داعش في معسكر الغزلاني (جنوب غرب مدينة الموصل) ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 7 عناصر وإصابة عدد آخر بجروح في المعسكر".

 

وأشار إلى أن "أكثر من 15 عنصرًا للتنظيم قًتلوا في قصف للطائرات على رتل للتنظيم في قضاء المحمودية (جنوب شرق الموصل)، فضلا عن مقتل 8 آخرين من عناصر التنظيم في قصف على رتل بمنطقة خورساباد (شمال شرق الموصل)".

 

وعادة ما يعلن مسؤولون عراقيون مقتل العشرات من تنظيم "داعش" يومياً، دون أن يقدموا دلائل ملموسة على ذلك، الأمر الذي لا يتسنى التأكد من صحته من مصادر مستقلة، كما لا يتسنى عادة الحصول على تعليق رسمي من "داعش" بسبب القيود التي يفرضها التنظيم على التعامل مع وسائل الإعلام.

 

من جانبه، قال نواف خديدا سنجاري، آمر مفرزة قتالية إيزيدية في سنجار (شمال)، للأناضول، إن "مقاتلين إيزيديين تمكنوا من الاستيلاء على عجلتي همر صالحة للاستعمال تابعة لعناصر داعش عقب التصدي لتعرض قامت به عناصر التنظيم في منطقة حردان (30 كلم شمال شرق سنجار)".

 

وأضاف أن "عناصر داعش المهاجمة اضطرت إلى التراجع تاركة الهمرين خلفهم، عقب مواجهات مع المقاتلين الإيزيديين المدعومين بقوات البيشمركة".

 

ولم يذكر آمر المفرزة فيما إذا كانت هناك خسائر في صفوف مقاتليه أو عناصر داعش خلال تلك المواجهات.

 

وفي 10 يونيو/ حزيران 2014، سيطر تنظيم "داعش" على مدينة الموصل مركز محافظة نينوى (شمال) قبل أن يوسع سيطرته على مساحات واسعة في شمال وغرب وشرق العراق، وكذلك شمال وشرق سوريا، وأعلن في نفس الشهر، قيام ما أسماها "دولة الخلافة".

 

وتعمل القوات العراقية وميليشيات موالية لها وقوات البيشمركة الكردية (جيش إقليم شمال العراق) على استعادة السيطرة على المناطق التي سيطر عليها "داعش"، وذلك بدعم جوي من التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، الذي يشن غارات جوية على مواقع التنظيم منذ أكثر من 7 أشهر.

أخبار ذات صلة

newsletter