مديريات العمل تشهد إقبالا كبيرا ضمن حملة تصويب أوضاع العمالة الوافدة

محليات
نشر: 2015-03-17 15:02 آخر تحديث: 2016-07-18 22:00
مديريات العمل تشهد إقبالا كبيرا ضمن حملة تصويب أوضاع العمالة الوافدة
مديريات العمل تشهد إقبالا كبيرا ضمن حملة تصويب أوضاع العمالة الوافدة

رؤيا- أكدت وزارة العمل الثلاثاء أن مديرياتها المنتشرة في مختلف مناطق المملكة تشهد إقبالا كبيرا من قبل العمال الوافدين ضمن حملة تصويب الأوضاع التي انطلقت في الخامس والعشرين من الشهر الماضي.

وأشارت الوزارة في بيان صحفي إنها أصدرت حتى تاريخ السادس عشر من الشهر الحالي نحو 25 ألف تصريح عمل، وبرسوم إجمالية تقدر بنحو ستة ملايين دينار.

وجاءت مديرية عمل عمان الأولى (جبل الحسين) في المرتبة الأولى من حيث عدد التصاريح التي جرى إصدارها ضمن الحملة، حيث وصل عددها إلى نحو 3108 تصاريح عمل، تلتها مديرية عمل عمان الثانية (صويلح) بواقع 2976 تصريحا، ثم مديرية عمل عمان الثالثة (سحاب) والتي أصدرت نحو 2942 تصريح عمل.

وحثت الوزارة العمال الوافدين على المبادرة بإجراءات التصويب، والاستفادة من امتيازات الشهر الأول (قبل الخامس والعشرين من الشهر الحالي) والتي تتضمن الإعفاء من غرامات السنوات السابقة، حيث سيصار إلى استيفاء رسوم عام سابق إضافة إلى رسوم التصريح الجديد ضمن فترة الشهر الثاني لحملة تصويب الأوضاع.

وأشارت إلى أن العمال الوافدين سيتمكنون بموجب تصاريح العمل القانونية من مزاولة أعمالهم باطمئنان وتفادي المخالفات أو التسفير، وستمكنهم من الحصول على كافة الخدمات التي تم ربط الحصول عليها بإبراز تصريح عمل ساري المفعول.

مشددة على أن الوزارة لن تمدد فترة تصويب الأوضاع عن الفترة المعلنة والتي تنتهي في الخامس والعشرين من نيسان أبريل المقبل.

أخبار ذات صلة

newsletter