مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

وزيرة الصناعة والتجارة تؤكد حرص الاردن على تعزيز التعاون الاقتصادي مع فلسطين

وزيرة الصناعة والتجارة تؤكد حرص الاردن على تعزيز التعاون الاقتصادي مع فلسطين

نشر :  
منذ 9 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 9 سنوات|

رؤيا - اكدت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها علي حرص الاردن على تعزيز التعاون الاقتصادي مع فلسطين في مختلف المجالات بخاصة التجارية منها والعمل على ازالة المعيقات التي تواجه حركة التبادل التجارية بين الجانبين.

وقالت م. علي خلال لقائها اليوم وفدا يمثل غرفة تجارة غزة برئاسة بدر صبرة ان الاردن يدعم مجالات التعاون الممكنة مع فلسطين وان هناك اتصالات ولقاءات مستمرة لزيادة معدلات التجارة وازالة المعيقات.

وطلبت الوزيرة من الوفد الفلسطيني تقديم مقترحات خطية بالتعاون مع غرفتي تجارتي الاردن وعمان لتذليل المعيقات التجارية حتى تتم دراستها وبحثها مع الجهات المعنية.

من جانبه قدم رئيس واعضاء الوفد الشكر لجلالة الملك وللأردن على وقوفهم الى جانب اشقائهم الفلسطينيين باستمرار وخاصة خلال العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة وتكللت تلك المساعدات بالمستشفى الميداني الاردني الذي مازال قائما ويقوم على خدمة 1.8 مليون فلسطيني بشكل مجاني وكذلك تقديم المساعدات العاجلة اثناء العدوان وحتى الان.

وأكدوا رغبتهم في زيادة مستورداتهم من السلع الاردنية كونها تتمتع بمواصفات جودة عالية وخاصة الصناعات الدوائية والغذائية والاسمنت. وكذلك لتقليص حجم السلع الاسرائيلية المستهلكة في غزة والتي تبلغ قيمتها سنويا حوالي ملياري دولار.