رئيس الوزراء يستقبل مدير عام الفاو

الأردن
نشر: 2015-03-17 12:49 آخر تحديث: 2016-07-27 12:40
رئيس الوزراء يستقبل مدير عام الفاو
رئيس الوزراء يستقبل مدير عام الفاو

رؤيا - بترا - مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني استقبل رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في مكتبه بدار رئاسة الوزراء اليوم الثلاثاء مدير عام منظمة الاغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" الدكتور خوسيه غرازيانو د سيلفا والوفد المرافق بحضور وزير الزراعة الدكتور عاكف الزعبي.

 

واشاد رئيس الوزراء بمستوى التعاون بين الحكومة والمنظمة منذ نحو 35 عاما، لافتا الى ان هذا التعاون تعزز منذ عام 2002 عندما اوجدت الفاو مكتبا تمثيليا لها في عمان.

 

ولفت النسور الى ان التعاون بين الجانبين تمثل بدعم الفاو لـ 38 مشروعا في الاردن، وكذلك دعم الحكومة لمواجهة اثر ازمة اللجوء السوري وتداعياته على الاردن فضلا عن التعاون في المجالات الزراعية النباتية والحيوانية.

 

ونوه النسور بالاتفاقيتين اللتين وقعتهما وزارة الزراعة والمنظمة يوم امس في مجالات مراقبة الأمراض الحيوانية العابرة للحدود ونظم معلومات الأمن الغذائي في البلدان المتضررة من الأزمة السورية.

 

وعرض مدير عام الفاو لجهود المنظمة ودعمها للدول المتأثرة من الأزمة السورية، معربا عن تقديره لمستوى التعاون بين الجانبين، وكذلك جهود الاردن في تعزيز وجود المنظمة في المملكة للعمل في المنطقة.

 

واكد اهمية تكثيف الاجراءات والرقابة على الحدود للحد من الأمراض الحيوانية العابرة للحدود.

أخبار ذات صلة

newsletter