Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"مراد" يدعو إلى تسهيل عبور تجار غزة الى المملكة | رؤيا الإخباري

"مراد" يدعو إلى تسهيل عبور تجار غزة الى المملكة

اقتصاد
نشر: 2015-03-17 12:22 آخر تحديث: 2016-08-01 07:30
"مراد" يدعو إلى تسهيل عبور تجار غزة الى المملكة
"مراد"  يدعو إلى تسهيل عبور تجار غزة الى المملكة

رؤيا - اكد رئيس غرفة تجارة عمان عيسى حيدر مراد ضرورة بذل كل الجهود سواء الرسمية او من القطاع الخاص لتذليل كل العقبات التي تحول دون وصول المنتجات الاردنية الى قطاع غزة.

واكد مراد خلال لقائه وفدا من غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة ضرورة تسخير كل الامكانيات لتسهيل عملية عبور اصحاب الاعمال والتجار القادمين من غزة الى المملكة لاستيراد المنتجات الاردنية.

وقال مراد "ان تسهيل العبور للتجار والاشخاص مطلب مهم، ولا بد من فتح الاسواق الفلسطينية وبخاصة سوق قطاع غزة امام المنتجات الاردنية" لمنع الجانب الاسرائيلي من التحكم بالاقتصاد الفلسطيني واستغلاله.

وشدد على ضرورة تعزيز التعاون بين الجانبين وتشجيع اقامة مشروعات استثمارية مشتركة مشيرا الى ان غرفة تجارة عمان تسخر كل امكانياتها لدعم غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة وتوفير المعلومات والخبرات الفنية.

وحيا رئيس الغرفة صمود اهالي قطاع غزة في ظل الحصار الغاشم المفروض عليهم، مشيرا الى ان الاردن هو المنفذ والطريق الامن لحركة التجارة من والى القطاع.

وقال مراد ان جلالة الملك عبد الله الثاني هو الزعيم العربي الوحيد الذي ما زال يتحدث ويذكر بالقضية الفلسطينية مشيرا الى خطاب جلالته الاخير في البرلمان الاوروبي وتأكيده ان لا استقرار بالمنطقة ما لم يكون هناك حل عادل وشامل واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

واضاف ان جلالة الملك قدم دعما كبيرا لصالح الأهل في غزة من خلال اسنادهم في المحافل الدولية وتقديم المعونات الإنسانية والمعيشية الرئيسية اللازمة للتخفيف من حجم المعاناة التي يتكبدونها ونقل الجرحى والمصابين لتلقي العلاج في مدينة الحسين الطبية وتعزيز امكانيات المستشفي الميداني الأردني في القطاع.

 

 

من جهته، ثمن نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة جبر صبره مواقف وجهود جلالة الملك عبد الله الثاني في دعم الشعب الفلسطيني ووقف العدوان الغاشم على اهالي القطاع ودعم صمودهم من خلال ارسال المساعدات الغذائية والطبية وتسيير القوافل وتعزيز امكانيات المستشفى الميداني.

وقال ان مواقف الاردن ملكا وحكومة وشعبا تجاه الشعب الفلسطيني تعبر عن مدى التلاحم بين الشعبين الشقيقين، مؤكدا ان الاردن كان سباقا بالافعال والمواقف المشرفة الداعمة للشعب الفلسطيني وصوت نقي وعملي بكل المحافل الدولية لصالح القضية الفلسطينية بالاضافة لتضحيات الجيش العربي على ارض فلسطين.

واكد صبره انالصناعة الاردنية مرغوبة كثيرا في قطاع غزة نظرا لجودتها ومنافستها للبضائع المستوردة مشددا على ضرورة ان يضغط الاردن على الجانب الاسرائيلي لتسهيل عملية انسياب السلع الاردنية الى قطاع غزة

واشار الى ان الاردن هو البوابة والرئة التي يتنفس منها الشعب الفلسطيني معبرا عن امله بان تعمل الحكومة الاردنية على تقديم تسهيلات فيما يتعلق بــ(عدم الممانعة) لعبور رجال الاعمال وتجار القطاع الى الاردن لتعزيز تواجد المنتجات الاردنية في اسواق القطاع.

واشار الى ان الغرفة التي تأسست عام 1954 وتضم في عضويتها 17 الف عضو يمثلون القطاعات التجارية والصناعية والزراعية مستعدة لتنظيم عملية دخول التجار من القطاع الى الاردن بالتنسيق مع السفارة الاردنية في رام الله .

واكد ان قطاع غزة يحتاج الى الدعم الاردني في العديد من القطاعات وبخاصة المواد الغذائية والمستلزمات الطبية والادوية والاسمنت حيث يحتاج القطاع الى 10 الف طن يوميا لغايات الاعمار.

 

أخبار ذات صلة

newsletter