Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"المياه" تطلق حملة تفتيشية على العدادات في المحافظات | رؤيا الإخباري

"المياه" تطلق حملة تفتيشية على العدادات في المحافظات

الأردن
نشر: 2015-03-17 08:33 آخر تحديث: 2016-07-12 01:20
"المياه" تطلق حملة تفتيشية على العدادات في المحافظات
"المياه" تطلق حملة تفتيشية على العدادات في المحافظات

رؤيا - العرب اليوم - كشفت وزارة وسلطة المياه وشركة مياه الاردن "مياهنا" وشركة مياه اليرموك وشركة مياه العقبة وادارات المياه في المحافظات عن انها ستقوم باطلاق حملة تفتيشية على مختلف المناطق اثناء برامج دور المياه والضخ على المناطق لضمان عدم تسرب المياه عن اسطح المنازل.


وناشدت الوزارة والسلطة وشركات المياه المواطنين المبادرة الى التأكد من اصلاح عوامات الخزانات والتأكد من عدم تسرب المياه من الخزانات والخطوط الداخلية تجنبا لفصل المياه عن المواطنين وتحميلهم الغرامات المستحقة. وتهدف الحملة الى تحقيق العدالة بين المواطنين في الحصول على كميات مياه معقولة، ومن اجل توفير ملايين الامتار المكعبة منذ انطلاق الحملة، وكانت حملة العام الماضي ادت الى توفير كميات كبيرة من المياه خلال الصيف الماضي، كما عملت بكفاءة وايصال المياه بالرغم من الضغط الهائل وغير المسبوق في تزايد اعداد المستخدمين للمياه.


ووفق الاحصاءات الرسمية فان سرقة المياه والاستخدامات غير المشروعة تشكل ما نسبته 70 % من الفقد المائي في الاردن، الامر الذي يكبد جيب المواطن والحكومة اعباء جسيمة تتمثل في مليون م3 لكل 1 % من الفقد.


كما تصل اثمان المياه المهدورة تصل الى نحو مليون دولار أمريكي مع الخطورة الشديدة على المخزون الجوفي للبلاد في حال استمر الوضع كما هو عليه.

أخبار ذات صلة

newsletter