مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الجندي الذي أعلن جيش الاحتلال مقتله

جيش الاحتلال: مقتل جندي في معارك جنوبي قطاع غزة

جيش الاحتلال: مقتل جندي في معارك جنوبي قطاع غزة

نشر :  
منذ 9 ساعات|
اخر تحديث :  
منذ 9 ساعات|
  • جيش الاحتلال يعلن ارتفاع قتلاه في قطاع غزة إلى 735 ضابطا وجنديا

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، مقتل جندي في معارك جنوبي قطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال في بيان تحت بند سُمح بالنشر إن الرقيب إيتاي فوجل 22 عاما ميكير قائد دبابة في الكتيبة 46 تشكيل الأثر الحديدي (401)، قتل في معركة جنوب قطاع غزة.


اقرأ أيضاً: بعد 371 يومًا... المقاومة تواصل التصدي لجيش الاحتلال في قطاع غزة


يأتي إعلان مقتل الجندي في الوقت الذي أقرت به وسائل إعلام عبرية، يوم الجمعة، بأن جنود الاحتلال الإسرائيلي يواجهون حدثًا أمنيًا خطيرًا في قطاع غزة، مشيرة إلى أن الجيش يمنع النشر حول هذا الحدث الأمني. 

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر عام 2023، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

ارتفاع قتلى جنود الاحتلال

وبحسب آخر حصيلة، أعلن جيش الاحتلال ارتفاع عدد قتلاه إلى 735 ضابطا وجنديا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، ومقتل 352 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

ووفق جيش الاحتلال، أصيب 4,720 جنديا منذ بداية العدوان على غزة، منهم 2,832 إصابة طفيفة و1,180 إصابة متوسطة و 708 إصابة حرجة.