مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

وزير مالية الاحتلال بتسلئيل سموتريتش

الخارجية ترد على تصريحات وزير المالية في حكومة الاحتلال المتطرف سموتريتش
Read in English
Read in English

الخارجية ترد على تصريحات وزير المالية في حكومة الاحتلال المتطرف سموتريتش

نشر :  
منذ 3 ساعات|
اخر تحديث :  
منذ 3 ساعات|

 

  • الخارجية: التصريحات لن تنال من الأردن ولا تلغي حق الفلسطينيين

أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين أن التصريحات المدانة التي تم تداولها لوزير المالية "الإسرائيلي" المتطرف بتسلئيل سموتريتش، والتي كان قد أطلقها في العام 2016 عندما كان نائباً في الكنيست تعكس الفكر العقائدي التحريضي الواهم الذي يحمله الوزير الإسرائيلي.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير د. سفيان القضاة رفض المملكة المطلق واستنكارها لهذه التصريحات التحريضية والإقصائية بوصفها خرقاً للقانون الدولي والأعراف الدولية، مشدداً بأنها لا تنال من الأردن ولا تلغي حق الفلسطينيين غير القابل للتصرف في تجسيد دولتهم المستقلة وذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس المحتلة.


اقرأ أيضاً: مراسل رؤيا: غارات جوية للاحتلال ومحاولة اغتيال في مخيم نور شمس


وأشار السفير القضاة إلى أن هذه التصريحات تظهر للعالم خطورة الفكر العنصري المتطرف الذي يحمله الوزير الإسرائيلي، وضرورة تحرك المجتمع الدولي وبشكل فوري وعاجل للجم العدوانية الإسرائيلية المنفلتة والتي تبدت عبر استمرار حربها العدوانية على قطاع غزة و الضفة الغربية ولبنان.

وذكر أن سموتريتش قال في مقابلة له عبر آرتي (قناة اوروبية): "أريد دولة يهودية تشمل الاردن واراضي من مصر ولبنان والسعودية والعراق.. واضاف انه بالنسبة لكبار حكمائنا الدينيين فان قدر القدس ان تمتد الى دمشق".