مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

اللحظات الأولى لطوفان الأقصى

بيان صادر عن فصائل المقاومة الفلسطينية عشية ذكرى 7 أكتوبر

بيان صادر عن فصائل المقاومة الفلسطينية عشية ذكرى 7 أكتوبر

نشر :  
منذ 3 ساعات|
اخر تحديث :  
منذ 3 ساعات|
  • فصائل المقاومة الفلسطينية: السابع من أكتوبر يوم المقاومة ضد الاحتلال الصهيوني وإفشال مخططاته

عقدت فصائل المقاومة الفلسطينية اجتماعاً وطنياً بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لمعركة "طوفان الأقصى" التي انطلقت في السابع من أكتوبر 2023. 

اللقاء جاء في ظل تصاعد العدوان وحرب الإبادة الجماعية التي تستهدف الشعبين الفلسطيني واللبناني، إلى جانب الجرائم الإرهابية التي يمارسها الاحتلال على الأمة العربية والإسلامية، وفقا لما جاء في البيان. 


اقرأ أيضاً: أبو عبيدة يعلق على عملية بئر السبع


وأشارت فصائل المقاومة إلى أن معركة "طوفان الأقصى" جاءت في وقت حساس، حيث كان الاحتلال يتوسع في سيطرته على القدس والأقصى، مستمراً في تهويدهما وفرض واقع جديد على المدينة المقدسة.

وأكدت أنه في الضفة الغربية، زاد الاحتلال من وتيرة الاستيطان والاعتداءات والاغتيالات، بينما يستمر في فرض حصار خانق على غزة وتحضير لعدوان واسع ضدها.


اقرأ أيضاً: كتائب القسام تعلن عن عملية مركبة في جباليا شمال قطاع غزة


كما رأت فصائل المقاومة أن هذه المعركة شكلت إفشالاً لمخططات الاحتلال، وأعادت القضية الفلسطينية إلى الصدارة على الساحة الدولية، مؤكدةً على أن الكيان الصهيوني هو كيان سرطاني لا مستقبل له في المنطقة.

وفي البيان الصادر عن اللقاء، أكدت فصائل المقاومة على النقاط التالية:

1. توجهت الفصائل بتحية فخر واعتزاز لشعب فلسطين الصامد، الذي تصدى لمؤامرات قوى الشر بقيادة الإدارة الأمريكية والاحتلال الصهيوني. كما استذكرت الشهداء وتمنت الشفاء العاجل للجرحى والحرية للأسرى.

2. أشادت بالمجاهدين الذين قدموا أروع البطولات في معركة "طوفان الأقصى"، مشددة على أن المقاومة هي الخيار الاستراتيجي لمواجهة الاحتلال حتى تحرير الأرض وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

3. أكدت أن هذه المعركة أعادت القضية الفلسطينية إلى الواجهة الدولية وكانت ردًا مشروعًا على جرائم الاحتلال، مطمئنةً أبناء الشعب بأن المقاومة مستمرة وتنسيقها قوي على كافة الجبهات.

4. أثنت على الشعب اللبناني والمقاومة الإسلامية في لبنان، خصوصًا الموقف الداعم من حزب الله في إسناد المقاومة الفلسطينية، مؤكدة رفضها لمحاولات الفصل بين الجبهات.

5. حملت الإدارة الأمريكية والاحتلال الصهيوني مسؤولية جرائم الإبادة والتطهير العرقي ضد الشعب الفلسطيني، وأكدت أن حقوق الفلسطينيين لن تسقط بالتقادم.

6. دعت الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى التحرك العاجل لوقف العدوان ومحاسبة الاحتلال على جرائمه.

7. شددت على أنه لا يمكن التوصل إلى اتفاق أو صفقة إلا بتحقيق مطالب الشعب الفلسطيني، التي تشمل وقف العدوان، الانسحاب الكامل من غزة، ورفع الحصار، وإعادة الإعمار، وتنفيذ صفقة تبادل أسرى عادلة.

8. أكدت أن ما بعد الحرب هو يوم للشعب الفلسطيني فقط، وهو صاحب الحق الحصري في تقرير مصيره.

9. دعت أبطال المقاومة في الضفة الغربية والقدس والمناطق المحتلة لتصعيد الاشتباك مع الاحتلال وتحويل السابع من أكتوبر إلى يوم مقاومة يصيب الاحتلال وقادته بالإرباك.

واختتمت الفصائل بيانها بالتأكيد على أن النصر حليف الشعب الفلسطيني وأمته ومقاومته.