مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

نتنياهو يتوعد إيران بالرد ويدعي تدمير أجزاء كبيرة من ترسانة حزب الله

نتنياهو يتوعد إيران بالرد ويدعي تدمير أجزاء كبيرة من ترسانة حزب الله

نشر :  
منذ 19 ساعة|
اخر تحديث :  
منذ 18 ساعة|
  • نتنياهو: إيران وجهت لنا أكبر ضربة صاروخية في تاريخنا

قال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو إن حكومته ستواجه كل التهديدات الإيرانية، مشيرا بحسب مزاعمه إلى من حقهم الدفاع عن أنفسهم بعد الهجوم الإيراني. 


اقرأ أيضاً: الاحتلال يمنع فرق الإنقاذ من الوصول إلى موقع الغارة التي استهدفت هاشم صفي الدين


وقال: "أعدنا 154 من مختطفينا إلى بيوتهم قبل شهر، وبالتزامن مع القضاء على كتائب حماس في غزة، بدأنا بتنفيذ الوعد الذي قطعته لسكان الشمال. ونحن ملتزمون بإعادتهم إلى بيوتهم بأمان بعد إخلائهم حتى لا يتعرضوا لهجوم مماثل مثل الذي حدث في جنوب غزة".

وتابع: "قتلنا نصر الله وقيادة حزب الله ودمرنا قيادة قوة الرضوان الذين خططوا لاجتياح الجليل وتنفيذ مذبحة كبيرة جدا بحق مواطنينا كتلك التي نفذتها حماس بسكان الجنوب في 7 بأكتوبر ودمرنا جزءًا كبيرًا من منظومة الصواريخ التي بناها حزب الله على مدار السنوات. ورغم أننا لم نكمل إزالة التهديد بعد، إلا أننا غيرنا مسار الحرب وميزان القوى بشكل واضح، ويدنا لا تزال ممدودة".

واستطرد: "تذكرون أن نصر الله اعتاد السخرية منا ووصفنا بأننا مثل (شبكة العنكبوت). هو والعالم بأسره اكتشفوا قوتنا بجيش قوي وشجاع وأخلاقي. دولة مصممة على الدفاع عن نفسها ضد أي تهديد".


اقرأ أيضاً: مسؤولون أمريكيون: هذا ما يريده السنوار بعد عام من 7 أكتوبر


وأضاف نتنياهو: "إيران تقف وراء كل التهديدات ضدنا، سواء من غزة، أو لبنان، أو اليمن، أو العراق، أو سوريا، وبطبيعة الحال من إيران نفسها. لقد أطلقت إيران مرتين مئات الصواريخ على أراضينا ومدننا في هجوم صاروخي باليستي يعد الأكبر في التاريخ. لا توجد دولة في العالم تقبل هجومًا كهذا على مدنها ومواطنيها، ولا إسرائيل كذلك. من حقنا وواجبنا الدفاع عن أنفسنا والرد على هذه الهجمات، وهذا ما سنفعله".

وختم نتنياهو حديثه بالقول: "مع اقتراب السنة الجديدة، لا ننسى، وأنا لن أنسى، الـ101 من مخطوفينا في غزة، ونحن ملتزمون بكل ما نملك لإعادتهم إلى بيوتهم. نحن دائماً نتذكر أبطالنا الذين سقطوا في غزة ولبنان في حرب التحرير التي لا يوجد أعدل منها".