مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

بلينكن: روسيا انتقلت من كونها شريكا لتل أبيب إلى تعزيز علاقاتها مع حماس

بلينكن: روسيا انتقلت من كونها شريكا لتل أبيب إلى تعزيز علاقاتها مع حماس

نشر :  
منذ 22 ساعة|
اخر تحديث :  
منذ 22 ساعة|
  • بلينكن: إدارة بايدن تعمل مع الشركاء لإنهاء الصراع والمعاناة في غزة

أكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، في مقال نُشر في مجلة "فورين أفيرز"، أن الولايات المتحدة تعمل مع شركائها على إنهاء الصراع في غزة، وتخفيف المعاناة الإنسانية الناتجة عنه.

وأوضح بلينكن أن إدارة بايدن زادت من الضغوط الدبلوماسية، وعززت قوتها العسكرية لردع وتقييد تحركات كل من إيران وكوريا الشمالية.


اقرأ أيضاً: مئات الشهداء وآلاف الجرحى في لبنان.. وحزب الله يوقع جنود الاحتلال في كمائن محكمة


وأشار بلينكن إلى أن خروج إدارة ترمب من الاتفاق النووي مع إيران كان سببًا رئيسيًا في تحرر برنامج طهران النووي، مما أدى إلى تقويض أمن الولايات المتحدة وحلفائها.

ولفت إلى أن إيران أقامت مصنعًا للطائرات المسيرة في روسيا، وأرسلت مئات الصواريخ الباليستية إلى موسكو، بينما زادت روسيا من دعمها العسكري والفني لطهران وسرّعت المفاوضات حول شراكة استراتيجية بين البلدين.

كما أكد بلينكن أن إيران ووكلاءها استغلوا الفوضى في المنطقة لإعادة إحياء طرق الاتجار غير المشروع بالأسلحة، مشيرًا إلى أن روسيا انتقلت من كونها شريكًا وثيقًا "لإسرائيل" إلى تعزيز علاقاتها مع حماس بعد أحداث 7 أكتوبر.

واختتم بلينكن مقاله بالإشارة إلى أن إدارة بايدن تعمل مع الشركاء في الشرق الأوسط وخارجه للتوصل إلى حل دبلوماسي، يضمن الأمن لكل من إسرائيل ولبنان، ويساهم في تحقيق الاستقرار في المنطقة.