مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

مصطفى البرغوثي ونتنياهو

البرغوثي: الاحتلال يعيش حالة من الارتباك ونتنياهو "طاش في شبر ماء"

البرغوثي: الاحتلال يعيش حالة من الارتباك ونتنياهو "طاش في شبر ماء"

نشر :  
منذ 3 أيام|
اخر تحديث :  
منذ 3 أيام|
  • البرغوثي: أطماع الأحزاب الصهيونية المتطرفة لا تتوقف عند حد
  • البرغوثي: نتنياهو يحلم بالهيمنة على كل الدول العربية

قال أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية، مصطفى البرغوثي، إن الاحتلال الإسرائيلي يعيش حالة ارتباك في الوقت الحالي.

وأضاف البرغوثي خلال حديثه لبرنامج "نبض البلد" يوم الأربعاء، الذي يُعرض على قناة رؤيا، أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، "طاش على شبر ماء"، وأعتقد أنه أصبح في حالة من النشوة عقب اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، بعد عمليات التفجير التي قاموا بها في بيروت.


اقرأ أيضاً: أول تعليق لنتنياهو على الهجوم الإيراني


وأشار إلى أن نتنياهو يصطدم بالواقع، حيث إن المقاومة الفلسطينية في غزة ما زالت تقاتل ببسالة بعد عام كامل من القصف والدمار والتنكيل، وأن جيش الاحتلال يواجه مقاومة شرسة جداً في هجومه البري ويتكبد خسائر فادحة.

وأكد البرغوثي أن حزب الله اللبناني استعاد معالم هياكله القيادية، ولم يتفتت أو يتشتت رغم اغتيال نصر الله وقادة الحزب.

وأوضح أن حزب الله وإيران خلال هجماتهما لم تستهدفا مدنيين، وكانت موجهة لمواقع وأهداف عسكرية، على عكس الاحتلال الذي استهدف المدنيين، ما أسفر عن استشهاد عشرات الآلاف في غزة، والمئات في لبنان.

واعتبر أن ما يقوم به الغرب الأوروبي والأمريكي يُعتبر موقفاً مخزياً ومشيناً ومعيباً، عندما استخدموا طاقتهم وطائراتهم وصواريخهم للدفاع عن الاحتلال الإسرائيلي، ولم نسمع منهم كلمة واحدة تدافع عن الشعب الفلسطيني والإبادة التي يرتكبها الاحتلال بحقهم.

ولفت البرغوثي إلى أن أطماع الأحزاب الصهيونية المتطرفة في كيان الاحتلال لا تتوقف عند حد، وأن نتنياهو يحلم بالهيمنة على كل الدول العربية، وأن الكثير من دول العالم تدرك مدى خيبتها في دعمها لـ"إسرائيل".