مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

تسلل قوة الاحتلال إلى العدسية جنوب لبنان

كمين لحزب الله يوقع قوة للاحتلال في العدسية جنوب لبنان - صور

كمين لحزب الله يوقع قوة للاحتلال في العدسية جنوب لبنان - صور

نشر :  
منذ 6 أيام|
اخر تحديث :  
منذ 6 أيام|
  • الجيش اللبناني: قوات الاحتلال خرقت الخط الأزرق لمسافة 400 متر داخل الأراضي اللبنانية
  • المقاومة تشتبك مع قوة للاحتلال من مسافة صفر في العدسية جنوب لبنان

أفادت معلومات أمنية بأن قوة للاحتلال تسللت إلى منطقة العدسية، فجر الأربعاء، بكمين أعدها قوة الرضوان.

واشتبكت قوة الرضوان مع قوة الاحتلال التي تسللت إلى المنطقة، من مسافة صفر.


اقرأ أيضاً: جيش الاحتلال يهدد سكان جنوب لبنان مجددا


وأدى الاشتباك إلى إجبار قوة الاحتلال على التراجع وسحب الإصابات معها.

وأفاد حزب الله بأنه يخوض اشتباكات، لاتزال مستمرة، مع جنود الاحتلال المتسللة إلى بلدة مارون الراس من الجهة الشرقية وتسببت بعدة إصابات.

مسؤول الإعلام في حزب الله محمد عفيف قال:"تسعى اسرائيل لتحريض بيئة حزب الله على الحزب. عدد القتلى في صفوف العدو في معارك اليوم كبير جدا وهناك تعتيم من قبل العدو. قواتنا اشتبكت اليوم مع قوات العدو في العديسة ومارون الراس".

وتابع:"ما حصل في مسكاف عام ليس الا البداية. الشهيد حسن نصر الله قال لهم في آخر خطاب نحن ننتظر دباباتكم كي نحرقها أمام المباشر"

وأكد أن "المقاومة ومنظومة القيادة والسيطرة بخير، والحرب جولات وإن كان العدو نال منا في الجولة الأولى بالاغتيالات والتدمير ولسنا سوى في الجولة الأولى والنصر سيكون حليفناط.

وأشار إلى أن ما حصل في العديسة ومارون الراس ليس إلا بداية المواجهة وقيادة المقاومة تتحكم بمسار العمليات وتتصرف بحكمة وروية وشجاعة، وفق تعبيره.

فيما قال الجيش اللبناني إن قوة تابعة للاحتلال خرقت الخط الأزرق لمسافة 400 م تقريبًا داخل الأراضي اللبنانية في منطقتَي خربة يارون وبوابة العديسة ثم انسحبت بعد مدة قصيرة.

جيش الاحتلال يكشف التفاصيل

وأعلن جيش الاحتلال أن القوة التي وقعت في كمين حزب الله من وحدة النخبة "إيغوز".

وبذكر أن الوحدة تأسست في التسعينات خلال القتال بين حزب الله وقوات الاحتلال في الجنوب بقرار من قائد المنطقة الشمالية حينها عميرام ليفين الذي قرر قتال الحزب على طريقته.

وسعى آنذاك لمحاربتهم وفق "حرب عصابات مقابل حرب عصابات"، حيث ضم لها مقاتلين من مختلف وحدات جيش الاحتلال إلا أنها تكبدت خسائر فادحة في الكمائن والعبوات الفتاكة في جبال وطرقات الجنوب.

ويذكر أن حزب الله أطلق منذ ساعات صباح الأربعاء أكثر من 100 صاروخ في اتجاه فلسطين المحتلة.

أخلت مروحيات الوحدة 669 من قوات الاحتلال بنقل العديد من المصابين، الأربعاء، عند الحدود مع لبنان، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية. ووصفته بـ"حدث صعب يدور عند الحدود مع لبنان".

وأعلن حزب الله، صباح الأربعاء، أنه تصدى لقوة من مشاة تابعة لجيش الاحتلال حاولت التسلل إلى العديسة جنوب لبنان فجرا، مشيرا إلى أنه اشتبك معها وأوقع بها خسائر.

وأكد حزب الله، في بيان مقتضب صباح الأربعاء، استهداف "قوة مشاة كبيرة في مستعمرة مسكفعام بالأسلحة الصاروخية والمدفعية وحققوا فيها إصابة ‏مباشرة ودقيقة".‏