ازمة رسوم النقابة: الصحفيون يحشدون لاعتصام والنقابة تعد بايجاد حلول

الأردن
نشر: 2015-03-16 12:03 آخر تحديث: 2016-08-01 04:00
ازمة رسوم النقابة: الصحفيون يحشدون لاعتصام والنقابة تعد بايجاد حلول
ازمة رسوم النقابة: الصحفيون يحشدون لاعتصام والنقابة تعد بايجاد حلول

رؤيا - بترا تصاعدت أزمة رسوم نقابة الصحفيين لتصل الى دعوات جماعية لاعتصام امام نقابة الصحفيين بالتزامن مع وقت عقد مجلسها لجلسته الاسبوعية غدا الثلاثاء.

وقال بيان اصدره صحفيون اليوم الاثنين ان الاعتصام الاحتجاجي يهدف الى الضغط على مجلس النقابة لايجاد حلول تراعي ظروف الزملاء المادية في وقت تعاني فيه مؤسسات من تردي اوضاعها.

ويشارك في الاعتصام ممثلون لمختلف وسائل الاعلام من اعضاء النقابة المعترضين على طرق تحصيل الرسوم والزامية الانضمام لصندوق التقاعد والتهديد بالفصل من عضوية النقابة.

ودعا المنظمون للاعتصام النقابة الى ايجاد اليات استثمارية تنمي اموال النقابة وتنعكس على اوضاع الاعضاء وعدم الاعتماد على الرسوم السنوية فقط.

من جانبه اوضح نائب نقيب الصحفيين الزميل عوني الداوود ان مجلس النقابة تدارس بجلسته الماضية الزامية سداد الرسوم بحضور المستشار القانوني للنقابة، مؤكدا ان الحلول المقترحة لم تنجح لوجود نص قانوني واضح فيما يتعلق برسوم النقابة ووجوبية سدادها قبل نهاية اذار الحالي والا فيعتبر عدم المسدد حكما فاقدا لعضويته دون الحاجة لقرار من مجلس النقابة.

واستدرك الداوود قائلا ان مجلس النقابة يبحث حاليا خيارات قانونية وردت بنظام صندوق التقاعد تتيح للمجلس خيارات تأجيل او تقسيط او دراسة اية حلول اخرى تتعلق بالرسوم الخاصة بصندوق التقاعد.

وقال ان جلسة الغد ستتناول الخيارات المطروحة والاستثناءات وفقا للمتطلبات القانونية.

ولفت الى ان مجلس النقابة يهمه اولا واخيرا الموازنة بين حقوق النقابة القانونية وبين مصالح الهيئة العامة ومراعاتها وفقا للظروف التي يمرون بها وتمر بها بعض المؤسسات الاعلامية.

أخبار ذات صلة

newsletter