مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

طائرات حربية تابعة لجيسش الاحتلال الإسرائيلي

الاحتلال يخطط لرد جنوني على إيران من خلال ضرب المنشآت النووية
Read in English
Read in English

الاحتلال يخطط لرد جنوني على إيران من خلال ضرب المنشآت النووية

نشر :  
منذ يومين|
اخر تحديث :  
منذ يومين|
  • مسؤولون لدى الاحتلال: جميع الخيارات مطروحة بما في ذلك ضرب المنشآت النووية الإيرانية

كشف موقع "أكسيوس" أن الاحتلال الإسرائيلي يخطط للرد بقوة على الهجوم الصاروخي الإيراني الذي وقع يوم أمس الثلاثاء، والذي قد يستهدف منشآت نفطية داخل إيران في غضون أيام.

وأكد الموقع، نقلاً عن مسؤولين "إسرائيليين"، أن الرد سيكون قوياً وشاملاً، محذرين من إمكانية اندلاع حرب إقليمية واسعة النطاق.


اقرأ أيضاً: الجيش الإيراني: الاحتلال ضاعف جرائمه باغتيال نصر الله وأصبحنا غير قادرين على التحمل


ووفقاً للتقرير، فإن المسؤولين "الإسرائيليين" أشاروا إلى أن جميع الخيارات مطروحة، بما في ذلك ضرب المنشآت النووية الإيرانية.

كما أوضح أحد المسؤولين أن هناك مخاوف بشأن رد فعل إيران على أي هجوم "إسرائيلي"، مشيراً إلى أن الرد الإيراني قد يكون قوياً وشاملاً، مما سيغير قواعد اللعبة.

من جانبه، هدد رئيس أركان الجيش الإيراني، الجنرال محمد باقري، بأن طهران ستضرب "كل البنى التحتية" لدى الاحتلال إذا ما هاجمت الأخيرة إيران رداً على إطلاق نحو 200 صاروخ باليستي فرط صوتي على الاحتلال يوم الثلاثاء.

وأكد باقري في تصريحات للتلفزيون الحكومي أن الهجوم الصاروخي على الاحتلال "سيتكرر بقوة أكبر" إذا استمر التصعيد.

في هذا السياق، أشار تقرير "أكسيوس" إلى أن الهجوم "الإسرائيلي" قد يشمل غارات جوية وعمليات سرية، على غرار العملية التي أدت إلى اغتيال زعيم حماس إسماعيل هنية في طهران قبل شهرين.

وفي الوقت نفسه، أوضح رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن إيران ارتكبت "خطأً كبيراً" وستدفع ثمنه، مؤكداً تصميم "إسرائيل" على الرد على أي اعتداء.

من جهة أخرى، قال مسؤولون "إسرائيليون" إن اجتماع مجلس الوزراء الذي انعقد يوم الثلاثاء انتهى بتوافق على ضرورة الرد العسكري، لكن دون اتخاذ قرار نهائي بشأن طبيعة هذا الرد.


اقرأ أيضاً: إيران تكشف سبب تأخر الرد على اغتيال هنية وتعلن نتائج هجومها


وأوضح أحد المسؤولين أن الاحتلال يجري مشاورات مع إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للتنسيق بشأن الخطوة التالية.

في المقابل، أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أن الولايات المتحدة تدعم الرد "الإسرائيلي" لكنها تفضل أن يكون مدروساً، مشيراً إلى أنه سيناقش مع نتنياهو الخيارات المتاحة قبل اتخاذ أي خطوات إضافية.