"أُمُّنَا عَمّان" برنامج حافل تطلقه الامانة الجمعة القادمة ويستمر ثلاث اشهر

الأردن
نشر: 2015-03-16 11:30 آخر تحديث: 2016-07-06 22:50
"أُمُّنَا عَمّان" برنامج حافل تطلقه الامانة الجمعة القادمة ويستمر ثلاث اشهر
"أُمُّنَا عَمّان" برنامج حافل تطلقه الامانة الجمعة القادمة ويستمر ثلاث اشهر

رؤيا - علي الاعرج - تطلق امانة عمان في الساعة الثالثة والنصف من عصر، الجمعة، المقبل من الساحة الهاشمية وتحت شعار ( ارفع راسك .. امنا عمان ) برنامج حافل للمناسبات الوطنية والدينية والاجتماعية والثقافية التي ستشهدها المملكة خلال الفترة المقبلة.

 

وقال امين عمان عقل بلتاجي ان "أُمُّنَا عَمّان" التي اطلقتها الامانة العام الماضي تهدف الى استثمار المرافق الثقافية والاجتماعية والفراغات الحضرية والسياحية في العاصمة عمان ، وبما يسهم في إحياء تلك المناسبات والاحتفال بها من خلال إقامة اعمال فنية منوعة بقالب يجسد النسيج الوطني امام اهالي العاصمة وزوارها.

 

واشار الى ان " امنا عمان " جاءت ضمن تصورات وتوجهات لامانة عمان لتضم تحت جناحها العديد من المبادرات البيئية والثقافية والاجتماعية التي تعمل على تعزيز علاقة المواطن العماني بمدينته وتزيد من ثقته بما تقدمه له من خدمات وتسهيلات.

 

ويشمل برنامج احتفالات ( ارفع راسك .. امنا عمان ) التي يفتتح فعالياتها امين عمان من على مسرح الاوديوم والمسرح الرئيسي للساحة الهاشمية عرض من الفلكلور الشعبي لامانة عمان، وبازار منتجات عيد الام وفقرات غنائية لفرقة صالون بيت الرواد وللمطرب بشار السرحان.

 

وفي يوم الام الذي يصادف السبت المقبل الحادي والعشرين من آذار تكرم امانة عمان على مسرح مركز الحسين الثقافي امهات الشهداء ( معاذ الكساسبة ، نارت نفش ، محمد زريقات ، ومحمد ابو خضير ) كما سيقام على نفس المسرح فعالية أمي 2015.

 

وفي السابع والعشرين من الشهر الجاري والذي يصادف يوم الجمعة تقام في الساعة الرابعة بساحة الجيش العربي ــ العبدلي عدة احتفالات بمناسبة يوم الكرامة ويوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى تشمل معزوفات لموسيقات القوات المسلحة الاردنية ، وعروض لخيالة الامن العام ، وفقرات فنية لفرقة الدعجة وفرقة معان للفنون الشعبية ، وعرض فيديو عن بطولات الجيش العربي ، ومسرحيتي اطفال كرامة وطن الارض لنا ودليلة والزيبق واللتين تقامان في الرابعة عصرا على مسرح الاوديوم وشارع الثقافة.

 

وفي الجمعة التي تليها تقيم امانة عمان في الرابعة عصر حفل تكريم للفنان الراحل اسماعيل خضر وذلك على مسرح الاوديوم الذي يشهد عروض لفرقة صالون بيت الرواد.

 

وبمناسبة يوم الصحة العالمي في السابع من الشهر المقبل تقيم امانة عمان يوم طبي مجاني شامل لكافة الخدمات والفحوصات الطبية.

 

وتقام ايام الجمع في العاشر والسابع عشر من الشهر المقبل عدة فقرات مسرحية وفنية ، كما يقام معرض للكتاب في الثالت والعشرين من الشهر المقبل في جاليري راس العين إحتفاءا بيوم الكتاب العالمي ــ عمان تقرا ــ ازبكية عمان.

 

وبمناسبة عيد العمال في الاول من آيار تقيم الامانة في الساعة السادس عدة فقرات بالساحة الهاشمية تشمل تكريم عمال الوطن والحدائق وفقرات فنية ، كما تقيم في 15 نيسان احتفال لفرقة الموشحات الاسلامية بمناسبة ذكرى الاسراء والمعراج.

 

وفي الخامس والعشرين من آيار الذي يصادف يوم الاثنين تقيم الامانة في التاسعة صباحا مسيرة الوحدة الوطنية التي تنطلق من امام قصر العدل وحتى ساحة الجيش العربي بالعبدلي ضمن الاحتفالات بعيد الاستقلال وعيدالجلوس الملكي وعيد الجيش ، هذا فضلا عن اقامة معرض للصور ومشاركة لمتحف السيارات الملكي وفقرات لفرق اردنية ، وفقرة غنائية لمتعب الصقار.

 

هذا وتختتم انشطة الامانة ضمن البرنامج الحافل لـ ( ارفع راسك .. امنا عمان ) في الثاني عشر من حزيران ببازار المنتجات الرمضانية الذي يقام في هنجر جاليري راس العين.

 

وتنتهز امانة عمان الفرصة لتوجيه الدعوة للاخوة المواطنين لحضور فعاليات ( ارفع راسك .. امنا عمان ) التي تقام في كل من الساحة الهاشمية ، حدائق الملك عبدالله الثاني في المقابلين ، ساحة الجيش العربي في العبدلي ، شارع الرينبو ، شارع الثقافة ، جاليري راس العين ، مركز الحسين الثقافي.

أخبار ذات صلة

newsletter