مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

خيام النازحين في قطاع غزة

أمريكا تعلن عن حزمة مساعدات لغزة والضفة بـ336 مليون دولار

أمريكا تعلن عن حزمة مساعدات لغزة والضفة بـ336 مليون دولار

نشر :  
منذ 5 أيام|
اخر تحديث :  
منذ 5 أيام|
  • بذلك يرتفع إجمالي المساعدات الإنسانية الأمريكية المقدمة للشعب الفلسطيني إلى أكثر من مليار دولار منذ أكتوبر 2023

أعلنت الولايات المتحدة اليوم عن تقديم مساعدات إنسانية إضافية بقيمة 336 مليون دولار لسكان غزة والضفة الغربية المتضررين من النزاع الجاري، والذي أدى إلى نزوح أكثر من 1.9 مليون فلسطيني، ومعاناة أكثر من 2.1 مليون شخص من انعدام الأمن الغذائي الحاد.


اقرأ أيضاً: تل أبيب والأمم المتحدة توتر تقوده حرب غزة المستمرة منذ عام


هذا التمويل الإضافي سيمكن شركاء الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية من مواصلة تقديم المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة، بما في ذلك المساعدات الغذائية الضرورية.

ووفقا للبيان:"سيساهم في توسيع نطاق الخدمات الصحية الطارئة، التغذية، والدعم النفسي والاجتماعي، بالإضافة إلى تحسين الوصول إلى مياه الشرب الآمنة، منتجات النظافة، وخدمات الصرف الصحي. ويشمل هذا التمويل أيضًا مساعدات للإيواء الطارئ للنازحين في غزة، لمساعدتهم على الاستعداد لفصل الشتاء المقبل".

وبذلك يرتفع إجمالي المساعدات الإنسانية الأمريكية المقدمة للشعب الفلسطيني إلى أكثر من مليار دولار منذ أكتوبر 2023.


اقرأ أيضاً: استشهاد 6 أشخاص في قصف الاحتلال لمركبة مدنية في قطاع غزة


وأشارت الولايات المتحدة إلى أن النزاع الجاري كلف حياة العديد من الأبرياء على مدار العام الماضي، وأن غزة والضفة الغربية تعانيان من أزمة إنسانية ضخمة.

وتواصل الولايات المتحدة دعوة جميع الأطراف إلى التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، الإفراج الفوري عن "الرهائن"، وزيادة حجم المساعدات الإنسانية التي تدخل غزة وتوزيعها بشكل أسرع في جميع أنحاء القطاع.