Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
47 كاميرا لمراقبة الحركة المرورية وضبطها بنظام آلي | رؤيا الإخباري

47 كاميرا لمراقبة الحركة المرورية وضبطها بنظام آلي

الأردن
نشر: 2015-03-16 10:56 آخر تحديث: 2016-07-22 15:20
47 كاميرا لمراقبة الحركة المرورية وضبطها بنظام آلي
47 كاميرا لمراقبة الحركة المرورية وضبطها بنظام آلي

رؤيا - الرأي -  باشرت أمانة عمان وبالتعاون مع إدارة السير المركزية في تكثيف خطتها المرورية بالعاصمة ضمن آلية عملها الشاملة في هذا الشأن؛ لغايات ضبط ايقاع الحركة المرورية على الطرقات وتأمين انسيابيتها لا سيما في فترات الذروة.

 


وقالت رئيسة مركز التحكم المروري التابع لأمانة عمان المهندسة هند الحياري ان المركز يراقب الحركة المرورية في العاصمة من خلال 47  كاميرا ، والتحكم في ضبطها بواسطة نظام آلي لـ 96 إشارة ضوئية،  مشيرة الى ان هذا النظام يستخدمه اكثر من 260 مدينة بالعالم وبالاضافة للكاميرات المزودة من قبل الامن العام (القيادة والسيطرة).
واشارت الى انه من الاجراءات التي تتخذها الأمانة لمعالجة الازدحامات المرورية خاصة ساعات الذروة في العديد من الشوارع هو تغير طبيعة الاصطفاف فيها (من طولي الى عرضي او العكس) وذلك حسب طبيعة الموقع .  


ونوهت الحياري الى ان مركز التحكم المروري استحدث عام 2007 ؛ ليكون العصب الرئيسي في مراقبة وادارة نظام المرور في العاصمة والتعامل مع المتغيرات اليومية وحالات الطوارئ من خلال منظومة من الاجهزة و المعدات و الانظمة المحوسبة  المتقدمة  في مجال النقل والمرور لادارة العملية المرورية بكفاءة عالية ، اذ يعمل على مدار 24 ساعه متواصلة .


واكدت الحياري ان تواصل المركز مع ادارة السير وعبر وسائل الاعلام وبشكل متتالي لتبليغ المواطنين عن الاختناقات المرورية الى جانب ذلك قام المركز عبر مواقع التواصل الاجتماعي بإنشاء صفحة على موقع الفيسبوك ليساهم بتوضيح دور مركز التحكم، والى ذلك لتعريف المواطن ومساعدته في معرفة مواقع الازدحامات وتجنبها إن امكن.


وبدورة اوضح المسؤول عن قسم التقني في المركز المهندس تامر الزعبي ان الرصد الذي يقوم به المركز لعملية الرقابة المرورية يهدف الى جمع المعلومات عن حركة السير واي مستجدات فيها تسبب اختناقات مرورية ليتم ارسالها إلى الجهات المختصة للتعامل معها كما يجب، مشيرا الى ان المركز هو مرجعية لوسائل الاعلام لمعرفة الواقع المروري على الطرقات ليتم بثها للمواطنين في مختلف الظروف، بالاضافة الى نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.


وقال ان موقع التواصل الاجتماعي الخاص بغرفة التحكم المرورية ينشر صورا واخبار عن حالة الطرق واماكن حدوث الاختناقات التي تنجم عن اي سبب كان.

أخبار ذات صلة

newsletter