أمانة عمان : تكثيف الجهود لتحسين الحركة المرورية

محليات
نشر: 2015-03-16 10:08 آخر تحديث: 2016-07-12 20:00
أمانة عمان : تكثيف الجهود لتحسين الحركة المرورية
أمانة عمان : تكثيف الجهود لتحسين الحركة المرورية

رؤيا - علي الاعرج - باشرت أمانة عمان وبالتعاون مع إدارة السير المركزية، الاثنين، في تكثيف خطتها المرورية بالعاصمة ضمن الية عملها الشاملة في الشأن؛ لغايات ضبط ايقاع الحركة المرورية على الطرقات وتأمين انسيابيتها لا سيما في فترات الذروة .

 

وقالت رئيسة مركز التحكم المروري التابع لأمانة عمان المهندسة هند الحياري ان المركز يراقب الحركة المرورية في العاصمة من خلال 47 كاميرا ، والتحكم في ضبطها بواسطة نظام الي لـ 96 إشارة ضوئية، ، مشيرة الى ان هذا النظام يستخدمة اكثر من 260 مدينة بالعالم وبالاضافة للكاميرات المزودة من قبل الامن العام (القيادة والسيطرة).

 

واشارت الى انه من الاجراءات التي تتخذها الأمانة لمعالجة الازدحامات المرورية خاصة ساعات الذروة في العديد من الشوارع هوتغير طبيعة الاصطفاف فيها (من طولي الى عرضي اوالعكس) وذلك حسب طبيعة الموقع.

 

ونوهت الحياري الى ان مركز التحكم المروري استحداث عام 2007 ؛ ليكون العصب الرئيسي في مراقبة وادارة نظام المرور في العاصمة والتعامل مع المتغيرات اليومية وحالات الطوارئ من خلال منظومة من الاجهزة و المعدات و الانظمة المحوسبة المتقدمة في مجال النقل والمرور لادارة العملية المرورية بكفاءة عالية ، اذ يعمل على مدار 24 ساعه متواصلة.

 

واكدت الحياري ان تواصل المركز مع ادارة السير وعبر وسائل الاعلام وبشكل متتالي لتبليغ المواطنين عن الاختناقات المرورية الى جانب ذلك قام المركز عبر مواقع التواصل الاجتماعي بإنشاء صفحة على موقع الفيسبوك ليساهم بتوضيح دور مركز التحكم، والى ذلك لتعريف المواطن ومساعدته في معرفة مواقع الازدحامات وتجنبها إن امكن.

 

وبدورة اوضح المسؤول عن قسم التقني في المركز المهندس تامر الزعبي ان الرصد الذي يقوم به المركز لعملية الرقابة المرورية يهدف الى جمع المعلومات عن حركة السير واي مستجدات فيها تسبب اختناقات مرورية ليتم ارسالها إلى الجهات المختصة للتعامل معها كما يجب، مشيرا الى ان المركز هو مرجعية لوسائل الاعلام لمعرفة الواقع المروري على الطرقات ليتم بثها للمواطنين في مختلف الظروف، بالاضافة الى نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وقال ان موقع التواصل الاجتماعي الخاص بغرفة التحكم المرورية ينشر صورا واخبار عن حالة الطرق واماكن حدوث الاختناقات التي تنجم عن اي سبب كان.

أخبار ذات صلة

newsletter