مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

فتاة فلسطينية تبكي أحد أفراد عائلتها في غزة

359 يوما للعدوان.. جيش الاحتلال يرتكب مجازر جديدة في غزة والمقاومة تواصل تنفيذ الكمائن

359 يوما للعدوان.. جيش الاحتلال يرتكب مجازر جديدة في غزة والمقاومة تواصل تنفيذ الكمائن

نشر :  
منذ ساعتين|
اخر تحديث :  
منذ ساعتين|
  • ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة

تواصل آلة حرب الاحتلال الإمعان في بطشها على قطاع غزة المنكوب لليوم الـ359 على التوالي، مستهدفة جميع أوجه الحياة، وسط مواصلة لارتكاب المجازر الشنيعة. 

وشنت طائرات الاحتلال قصفا على عدة مواقع في قطاع غزة، آخرها قصف منزل في المخيم الجديد بالنصيرات وسط القطاع، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين. 


اقرأ أيضاً: نتنياهو في مقر الأمم المتحدة: "سننتصر في معركتنا"


إلى ذلك تواصل المقاومة الفلسطينية تنفيذ الكمائن المحكمة وإيقاع قوات الاحتلال الإسرائيلي بين قتيل وجريح في محاور القتال بقطاع غزة. 

ارتفاع حصيلة العدوان على غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في حصيلة غير نهائية، ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 41,586 شهيدا و 96,210  جريحا منذ السابع من اكتوبر الماضي.

وأكدت أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.


اقرأ أيضاً: إعلام عبري: صفارات الإنذار تدوي في إيلات


في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

الأنظار إلى لبنان

ويواصل جيش الاحتلال شن غاراته على المناطق اللبنانية، من خلال الاستهداف والقصف العنيف وتنفيذ عمليات الاغتيال المستهدفة قيادات من حزب الله كان آخرها الأمين العام للحزب حسن نصرالله باستهداف المقر المركزي في الضاحية الجنوبية ببيروت.