مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

توني كروس يكشف كواليس فشل انتقاله إلى مانشستر يونايتد

توني كروس يكشف كواليس فشل انتقاله إلى مانشستر يونايتد

نشر :  
منذ أسبوع|
اخر تحديث :  
منذ أسبوع|

كشف الدولي الألماني المعتزل توني كروس عن تفاصيل مفاوضاته مع مانشستر يونايتد قبل أن يوقع مع ريال مدريد في عام 2014.


اقرأ أيضاً: من هو بديل تير شتيغن في حراسة مرمى برشلونة ؟


وفي تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية، قال كروس: "في مرحلة مبكرة، كنت قريبًا من اللعب مع مانشستر يونايتد. لقد توصلت إلى اتفاق معهم في عام 2014، قبل أن أوقع مع ريال مدريد".

وأضاف: "لكن بعد إقالة ديفيد مويس، الذي كان يتفاوض مع بايرن ميونيخ لإتمام الصفقة، وتم تعيين لويس فان خال، توقفت المفاوضات".

علاقة متوترة مع فان خال

كانت العلاقة بين كروس وفان خال متوترة، حيث عملا سويًا في بايرن ميونيخ خلال موسم 2010-2011، وهو الموسم الذي أثبت فيه كروس أهميته، لكنه لم يلعب بانتظام. إلى جانب ذلك، كانت علاقتهما الشخصية غير مثالية، وهو ما ساهم في إيقاف الصفقة مع مانشستر يونايتد.

في تصريحات سابقة عام 2020، قال كروس: "جاء ديفيد مويس لرؤيتي واتفقنا على كل شيء، ولكن بعد إقالته وتولي فان خال المسؤولية، أصبحت الأمور معقدة. حينها لم أعد أرغب في الانتقال إلى يونايتد". وأضاف: "مع مرور الوقت بدأت أراجع قراري".

وختم كروس حديثه قائلاً: "خلال كأس العالم، تواصل معي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد في ذلك الوقت، وهذا كل شيء".

وفي النهاية، انضم كروس إلى ريال مدريد في صفقة بلغت قيمتها 25 مليون يورو، ليصبح واحدًا من أنجح اللاعبين في تاريخ النادي الألماني.

يُعد توني كروس من أساطير ريال مدريد بفضل مسيرته الحافلة بالبطولات، حيث توج بـ 5 ألقاب دوري أبطال أوروبا، و5 ألقاب كأس العالم للأندية، و4 ألقاب كأس السوبر الأوروبي، و4 مرات الدوري الإسباني، بالإضافة إلى كأس الملك و4 مرات كأس السوبر الإسباني.