مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

هل يستعد الاحتلال لدخول بري إلى لبنان؟

هل يستعد الاحتلال لدخول بري إلى لبنان؟

نشر :  
منذ 3 أيام|
اخر تحديث :  
منذ يومين|

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، أنه استدعى لواءي احتياط للقتال في الجبهة الشمالية، وذلك بعد مضي 9 أيام من العدوان على لبنان. 


اقرأ أيضاً: حزب الله: استهداف مقر قيادة الموساد المسؤول عن اغتيال القادة وتفجير أجهزة اتصالات


وقال قائد المنطقة الشمالية في جيش الاحتلال الإسرائيلي: "دخلنا مرحلة أخرى في المعركة، علينا أن نكون جاهزين بقوة للدخول البري".

وأضاف أن الإجراء "سيسمح بمواصلة القتال ضد حزب الله، وايجاد الظروف لتمكين سكان الشمال من العودة إلى منازلهم".

ولم يتضمن البيان تفاصيل بشأن اللواءين اللذين تم استدعاؤهما، بينما يتألف لواء المشاة عادة من حوالي 1000 إلى 2000 جندي، في حين يتألف لواء الدبابات المدرع من حوالي 100 دبابة.

وفي السياق، نقل موقع "أكسيوس" الأمريكي عن مسؤولين في الولايات المتحدة قولهم إن القتال الذي أدى لاستشهاد أكثر من 700 شخص في لبنان حرب، حتى لو لم تسمه إدارة الرئيس جو بايدن كذلك.

وأوضح المصدر أن هدف الولايات المتحدة منع الاحتلال الإسرائيلي من الغزو البري للبنان، إضافة إلى ردع إيران عن التدخل في الصراع.


اقرأ أيضاً: بعد نزوح 90 ألفا.. جيش الاحتلال يدرس تصعيد حدة هجماته على لبنان


من جهته، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن التحدي الرئيسي حاليا هو منع اندلاع حرب أوسع نطاقا، في ظل هجمات تل أبيب المستمرة على لبنان.

ويرى بلينكن في تصريحات نقلتها شبكة "إن بي سي" أن الحل الأمثل لإعادة السكان إلى الشمال المحتل "ليس من خلال التصعيد بل عبر اتفاق دبلوماسي".