مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

سيدة فلسطينية تبكي طفلها الشهيد في غارة على غزة

الاحتلال يمعن في بطشه على غزة لليوم الـ355.. والعدوان على لبنان يدخل مراحل جديدة

الاحتلال يمعن في بطشه على غزة لليوم الـ355.. والعدوان على لبنان يدخل مراحل جديدة

نشر :  
منذ يومين|
اخر تحديث :  
منذ يومين|

تمعن آلة حرب الاحتلال في بطشها على قطاع غزة المنكوب لليوم الخامس والخمسين بعد الثلاثمئة، مستهدفة جميع أوجه الحياة.


اقرأ أيضاً: مراسلة "رؤيا": غارة على ضاحية بيروت الجنوبية.. وجيش الاحتلال يتحدث عن اغتيال قيادي بحزب الله - فيديو


ووسط مجازر جديدة واستهداف للمدنيين أينما تواجدوا في منازلهم ومناطق يدعى أنها آمنة، بالإضافة إلى استهداف خيام النازحين والمدارس والمساجد.

وفي جانب آخر من المعاناة، زادت الأمطار الأولى لفصل الخريف من معاناة الغزيين الذين يواصلون النزوح جراء العدوان المستمرة منذ قرابة عام.

يعيش النازحون في القطاع في خيام أو شوادر مهترئة بالكاد تحميهم من المطر، في حين يحظى عدد قليل من المحظوظين بحماية أسقف من الإسمنت.


اقرأ أيضاً: الملك: لن نقبل أبدا بالتهجير القسري للفلسطينيين والأردن لن يكون وطنا بديلا أبدا - فيديو


وأكدت وزارة الصحة بغزة أمس الثلاثاء أن حصيلة ضحايا العدوان على غزة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي ارتفع إلى 41,467 شهيداً، فيما تجاوز عدد المصابين 95,921 شخصاً.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.


اقرأ أيضاً: أردوغان: الصور المسربة من سجون الاحتلال تشير إلى نوع الاضطهاد الذي نتعامل معه


في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

الأنظار إلى لبنان

فيما دخل عدوان الاحتلال على جنوب لبنان مراحل جديدة من حيث حجم الغارات وعددها، وتصاعدت وتيرة المواجهات بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي بعد تفجير أجهزة اتصال يستخدمها الحزب يومي 17 و18 أيلول/سبتمبر، حيث يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة الأربعاء بشأن الأوضاع في لبنان بطلب من فرنسا.


اقرأ أيضاً: ارتفاع حصيلة الشهداء.. الصحة اللبنانية: العدوان يستهدف مسعفين وبعض المستشفيات


ويواصل جيش الاحتلال شن غاراته على المناطق اللبنانية، ليرتفع عدد ضحايا الغارات إلى 558 شهيدا و1835 جريحا وآلاف النازحين.

حيث أفادت مراسلة "رؤيا"، أمس الثلاثاء، بأن الطيران الحربي لجيش الاحتلال الإسرائيلي شن غارة على ضاحية بيروت الجنوبية، ما أسفر عن استشهاد وإصابة العديد من الأشخاص

وقالت مراسلتنا إن الغارة استهدفت طابقين من مبنى في منطقة ‎الغبيري، قبل أن تكشف وسائل إعلام عبرية أن جيش الاحتلال نفذ هجوما دقيقا في محاولة لاغتيال قيادي رفيع في حزب الله.

وخلال ساعات الفجر شنت قوات الاحتلال غارة على منطقة السعديات بين بيروت وصيدا.

وفي حصيلة غير نهائية، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي، الذي بدأ الأحد، إلى 558 شهيدًا بينهم 50 طفلاً، إضافة إلى إصابة 1835 شخصًا.