Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
لندن ترد على واشنطن: لا مكان للأسد | رؤيا الإخباري

لندن ترد على واشنطن: لا مكان للأسد

عربي دولي
نشر: 2015-03-16 06:09 آخر تحديث: 2016-08-03 12:10
لندن ترد على واشنطن: لا مكان للأسد
لندن ترد على واشنطن: لا مكان للأسد

رؤيا - سكاي نيوز - جددت بريطانيا التأكيد على أن بشار الأسد "ليس له مكان" في مستقبل سوريا، وذلك بعيد إقرار الولايات المتحدة بأن التفاوض مع الرئيس السوري يبدو أمرا لا مفر منه لإنهاء الحرب الأهلية التي دخلت عامها الخامس.

وقالت متحدثة باسم وزارة الخارجية البريطانية إن "الأسد ليس له مكان في مستقبل سوريا"، وذلك ردا على ما كان أعلنه وزير الخارجية الأميركي جون كيري في وقت سابق الأحد بأنه في النهاية سيكون على الولايات المتحدة أن تتفاوض مع الرئيس السوري لإيجاد حل للنزاع في سوريا.

وأضافت المتحدثة "كما أعلن وزير الخارجية (البريطاني فيليب هاموند) الأسبوع الماضي فإننا مستمرون في ممارسة الضغوط على هذا النظام عبر العقوبات إلى أن يضع حدا لأعمال العنف ويدخل في مفاوضات جدية مع المعارضة المعتدلة".

وبعد سنوات من التأكيد على أن أيام الأسد باتت معدودة، اعتبر كيري في مقابلة مع شبكة "سي بي أس" الأميركية بثت الأحد أن على واشنطن أن تتفاوض مع الأسد لإنهاء الحرب.

وحرص مسؤولون في وزارة الخارجية البريطانية على التذكير بأن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية ماري هارف نفت أن يكون تصريح كيري يمثل تغييرا في السياسة الأميركية المتعلقة بسوريا.

وكانت هارف قالت في تغريدة على موقع تويتر أن كيري "جدد التأكيد على سياسة راسخة أننا بحاجة إلى عملية تفاوضية مع وجود النظام على الطاولة - ولم يقل أننا سنتفاوض مباشرة مع الأسد".

واضافت "سياستنا لا تزال على حالها وهي واضحة: لا مستقبل للأسد في سوريا ونحن نقول هذا الكلام دوما".

وساهمت الولايات المتحدة في قيادة جهود دولية لإجراء محادثات سلام بين الأسد وقوى المعارضة، إذ جلس الطرفان على طاولة المفاوضات للمرة الأولى في بداية العام الماضي. وبعد جولتين من المباحثات، انهارت المفاوضات من دون أن يتم استئنافها مع ازدياد سقوط الضحايا في هذه الحرب.

أخبار ذات صلة

newsletter