مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

لقطة تظهر أحد أحياء العاصمة عمان

عودة درجات الحرارة إلى الثلاثينيات بهذا الموعد في الأردن

عودة درجات الحرارة إلى الثلاثينيات بهذا الموعد في الأردن

نشر :  
منذ أسبوع|
اخر تحديث :  
منذ أسبوع|
  • طقس العرب: ارتفاع على درجات الحرارة مقارنةً بالأيام الماضية وعودتها إلى 30 مئوية في عمّان بقية الأسبوع
  • طقس العرب: ارتفاع على درجات الحرارة يوم الثلاثاء
  • طقس العرب: كتلة هوائية ذات درجات حرارة أعلى ورطوبة أقل تؤثر على الأردن اعتباراً من الأربعاء

 

 

 

أفاد موقع طقس العرب، الاثنين، بتأثر الأردن منذ عدة أيام بكتلة هوائية معتدلة الحرارة تسببت بانخفاض درجات الحرارة خاصة ليلاً، وترافقت بهطول زخات من الأمطار في أجزاء من شمال ووسط المملكة.


اقرأ أيضاً: الأردن يوقف رحلات طيران الشركات المحلية إلى لبنان


ابتداءً من يوم الثلاثاء، أعلن طقس العرب أن المملكة ستتأثر بكتلة هوائية حارة وجافة، حيث تبدأ هذه الكتلة بالتأثير الثلاثاء وتزداد حدتها يومي الأربعاء والخميس، مما يؤدي إلى عودة درجات الحرارة إلى 30 درجة مئوية في العاصمة عمان، لتصبح أعلى من معدلاتها المعتادة لهذا الوقت من العام.

وفي التفاصيل، من المتوقع أن تشهد المملكة ارتفاعاً في درجات الحرارة يوم الثلاثاء لتصبح حول معدلاتها السنوية. سيكون الطقس معتدلاً ومشمساً بشكل عام، مع ارتفاع الحرارة خلال الظهيرة والعصر، خاصة في المناطق المنخفضة. فيما تكون الأجواء حارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

الرياح ستبدأ شمالية شرقية خفيفة صباحاً، ثم تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة بعد الظهر، وستكون الأجواء لطيفة خلال الليل وتميل تدريجياً إلى البرودة.


اقرأ أيضاً: الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني


وبحسب التحديثات الأخيرة لنماذج الطقس العددية، يُتوقع أن تتأثر المملكة اعتباراً من الأربعاء بكتلة هوائية أكثر حرارة وجفافاً، مما يؤدي إلى ارتفاع إضافي في درجات الحرارة في جميع المناطق، لتتجاوز المعدلات السنوية بنحو درجتين مئويتين. الطقس سيكون مائلاً للحرارة في المرتفعات، بينما يكون حاراً في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

ويستمر تأثير هذه الكتلة الهوائية يوم الخميس، حيث تندفع تيارات هوائية أكثر حرارة، مما يحافظ على ارتفاع درجات الحرارة فوق المعدل السنوي بحوالي درجتين مئويتين. الطقس خلال النهار سيكون دافئاً في معظم المناطق، وحاراً في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

عودة درجات الحرارة إلى 30 مئوية

من المتوقع أن تصل درجات الحرارة يومي الأربعاء والخميس إلى حوالي 30 مئوية في المدن الرئيسية، بما في ذلك بعض أجزاء عمان، خاصة في المناطق الشرقية، بعد أن كانت قد انخفضت في الأيام السابقة. فيما ستتجاوز درجات الحرارة 35 مئوية في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع أجواء حارة هناك.

ارتفاع درجات الحرارة الليلية

كما يُتوقع أن ترتفع درجات الحرارة الليلية مقارنةً بالليالي السابقة، حيث ستكون الأجواء لطيفة في المناطق الغربية والسهول الشرقية، وتميل للبرودة تدريجياً خلال ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر، بينما تبقى معتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة. درجات الحرارة الصغرى ستتراوح حول 18 مئوية في العاصمة عمان والمدن الأخرى.