مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة

وزير الطاقة: الأردن يمتلك قطاع طاقة متميزًا

وزير الطاقة: الأردن يمتلك قطاع طاقة متميزًا

نشر :  
منذ ساعتين|
اخر تحديث :  
منذ ساعتين|
|
اسم المحرر :  
أسامة بليبلة

وزير الطاقة: الوزارة تدعم استمرارية القطاع ولا تسعى إلى إضعافه

وزير الطاقة: بعض الإصلاحات الهيكلية قد لا تروق للبعض، لكننا سنمضي في تنفيذها

أعلن وزير الطاقة والثروة المعدنية، صالح الخرابشة، إطلاق مرحلة جديدة من برنامج تركيب أنظمة الخلايا الشمسية والسخانات الشمسية للمنازل للعامين 2024-2025.


اقرأ أيضاً: الأسبوع الثالث من أيلول يشهد ارتفاعا في أسعار المشتقات النفطية عالميًا - فيديو


وقال الخرابشة، خلال مؤتمر صحفي عُقد الاثنين، إن المرحلة الجديدة تشمل تقديم دعم بنسبة 30% لتركيب 4,000 نظام خلايا شمسية، بتكلفة إجمالية تقارب 8 ملايين دينار، بالإضافة إلى تركيب 5,000 نظام سخان شمسي بتكلفة إجمالية تصل إلى 3 ملايين دينار أردني.

وأكد نجاح المرحلة السابقة من البرنامج لعام 2024، التي شهدت تركيب 3,500 سخان شمسي و2,000 نظام خلايا شمسية، بتكلفة إجمالية بلغت 7 ملايين دينار، بدعم منحة من صندوق الطاقة.

وأضاف الوزير أن هذه المرحلة الجديدة تعدّ ضرورية للحفاظ على ديناميكية السوق واستمرارية عمل الشركات العاملة في القطاع، مشددًا على أن الوزارة تدعم استمرارية هذا القطاع ولا تسعى إلى إضعافه.

وأشار الخرابشة إلى أن الأردن يمتلك قطاع طاقة متطورًا، موضحًا أن بعض الإصلاحات الهيكلية قد لا تلقى قبولًا لدى الجميع، إلا أن الوزارة ملتزمة بتنفيذها.

وختم بالقول إن صندوق الطاقة يقدم دعمًا بنسبة 30% لجميع الأنظمة الخاصة ببرنامج القطاع المنزلي، الذي ينفذه الصندوق منذ العام 2015، بقدرة 3.6 كيلوواط.