مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

غرفة صفية

مهم من التربية حول أسس النجاح والرسوب بحق متجاوزي نسبة الغياب

مهم من التربية حول أسس النجاح والرسوب بحق متجاوزي نسبة الغياب

نشر :  
منذ يوم|
اخر تحديث :  
منذ يوم|
  • وزارة التربية تقلص نسبة الغياب المسموح بها للطلاب إلى 10%

قال الناطق باسم وزارة التربية والتعليم، الدكتور عاصم العمري، إن الوزارة بدأت بتطبيق أسس النجاح والرسوب بحق الطلاب متجاوزي نسبة الغياب المسموح بها.

وأضاف العمري، أنه تم تخفيضها إلى 10% بدلاً من 20% التي كانت متبعة في السنوات السابقة، مشيرا إلى أن هذه النسبة الجديدة تعادل ما يقارب 20 يوماً من الغياب من إجمالي أيام الدراسة، سواء كان الغياب بعذر أو بدونه.

وأكد في تصريحات له الأحد، أن التغيب عن المدرسة غير مسموح إلا في حالة وجود مبرر طبي أو ظروف قهرية موثقة، مشيراً إلى أنه في جميع الحالات لا ينبغي أن تتجاوز نسبة الغياب 10% من أيام الدوام المدرسي.

وأوضح العمري أنه في حال تجاوز الطالب هذه النسبة، فإنه سيضطر إلى إعادة السنة الدراسية.

وأشار إلى أن الوزارة تراقب حضور وغياب الطلاب من خلال منصة إلكترونية تابعة لها، حيث تقوم كل مدرسة بتسجيل الغياب والحضور يومياً.

وفي سياق متصل، شدد العمري على أن الوزارة ستعتبر جميع الطلاب الذين لم يلتزموا بالحضور المدرسي يوم السبت الماضي، بالإضافة إلى السبت المقبل، متغيبين عن الدراسة، ما سيُضاف إلى نسبة الغياب المسموح بها.

وجاء هذا القرار بعد أن أعلنت الوزارة أن طلاب المدارس الحكومية سيعوضون غياباتهم عن يومي الاثنين والأربعاء 9 و11 من الشهر الحالي، اللذين تم فيهما تعليق الدوام بسبب الانتخابات النيابية.