مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

شهداء جراء عدوان الاحتلال على غزة

"صحة غزة": الاحتلال يرتكب 12 مجزرة في القطاع خلال 72 ساعة

"صحة غزة": الاحتلال يرتكب 12 مجزرة في القطاع خلال 72 ساعة

نشر :  
منذ يومين|
اخر تحديث :  
منذ يومين|
  • "صحة غزة": ارتفاع حصيلة ضحايا عدوان الاحتلال إلى 41,391 شهيدًا و95,760 إصابة منذ بدء العدوان
  • "صحة غزة": الاحتلال ارتكب 12 مجزرة في القطاع وصل منها للمستشفيات 119 شهيدا و209 مصابين خلال 72 ساعة

أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع إلى 41,391 شهيدًا، فضلا عن إصابة 95,760 شخصا منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.


اقرأ أيضاً: الحكومة اللبنانية تكشف عدد المفقودين وضحايا عدوان الاحتلال على ضاحية بيروت الجنوبية


وأشارت "صحة غزة"، السبت، إلى أن الاحتلال ارتكب 12 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ 72 ساعة الماضية، حيث وصل عدد الشهداء إلى 119 شهيدًا، بالإضافة إلى 209 إصابة تم نقلها إلى المستشفيات.

ويأتي هذا ضمن التقرير الإحصائي اليومي الذي يرصد عدد الشهداء والجرحى جراء العدوان المستمر على قطاع غزة، والذي دخل يومه الـ 351.

تواصل قوات الاحتلال بطش وعدوان بلا لجام، على قطاع غزة لليوم الـ351 على التوالي، وسط مجازر جديدة واستهداف للمدنيين أينما تواجدوا في منازلهم ومناطق يدعى أنها آمنة، بالإضافة إلى استهداف خيام النازحين والمدارس والمساجد والمدارس.

وبالتزامن مع تواصل حرب الإبادة على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، اشتعلت الاشتباكات والقصف المتبادل بين حزب الله وجيش الاحتلال على الحدود اللبنانية، عقب المجازر التي ارتكبها الاحتلال من خلال تفجير أجهزة الاتصالات واغتيال عدد من قادات حزب الله ومقاتليه.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

ارتفاع قتلى جيش الاحتلال

وبحسب آخر حصيلة معلنة، أقر جيش الاحتلال ارتفاع عدد قتلاه إلى 715 ضابطا وجنديا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، ومقتل 346 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي، حسب زعم الاحتلال.

ووفق جيش الاحتلال، أصيب 4,448 جنديا منذ بداية العدوان على غزة، منهم 2,655 إصابة طفيفة و1,124 إصابة متوسطة و669 إصابة حرجة.