مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

عناصر من جيش الاحتلال

جنود الاحتلال ينكلون بجثامين شهداء ويلقونها من فوق أحد المنازل

جنود الاحتلال ينكلون بجثامين شهداء ويلقونها من فوق أحد المنازل

نشر :  
منذ 21 ساعة|
اخر تحديث :  
منذ 21 ساعة|
  • وأفاد شهود عيان بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي قام قبل ذلك بتجريف محيط المنزل المحاصر

أثارت مقاطع فيديو متداولة تُظهر قيام جيش الاحتلال الإسرائيلي بالتنكيل بجثامين ثلاثة فلسطينيين وإلقائها من فوق سطح أحد المنازل في بلدة قباطية جنوبي جنين، حالة من الغضب والسخط الشديدين.


اقرأ أيضاً: جيش الاحتلال يعلن مقتل 2 من جنوده وإصابة آخر على الحدود اللبنانية


وتداول ناشطون هذه المقاطع التي وثقت لحظة إلقاء الجنود جثامين الشهداء من أعلى المنزل الذي كان محاصراً منذ صباح اليوم، حيث استشهد الثلاثة خلال اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال.

وأفاد شهود عيان بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي قام قبل ذلك بتجريف محيط المنزل المحاصر.

وقال أحد المعلقين: "هذا الإجرام يمارسه الاحتلال مع المواطنين في بلدة قباطية جنوب جنين، يعني في الضفة وليس في قطاع غزة، وما زال هناك من يعتقد أن الاحتلال الذي يلقي بالجثث من فوق أسطح المنازل سيعيد لنا أرضنا عبر المفاوضات والحلول الدبلوماسية."

في حين كتبت معلقة أخرى: "هذا المشهد يجب أن يشاهده العالم كله، ولكن تويتر سيحذفه خلال لحظات.. جنود الاحتلال يلقون جثامين الشهداء من سطح المنزل المحاصر في قباطية."

وكتب شخص آخر: "هذه الوحشية لا يمكن تصوّرها.. أعدت الفيديو عدة مرات ولم أصدق ما أرى.. يخافون حتى من جثث الشهداء ويلقون بها من فوق الأسطح."

وتفاعل العديد من الأشخاص مع مقاطع الفيديو، معبرين عن غضبهم وسخطهم، واصفين تلك الأفعال بالوحشية واللاإنسانية، ومؤكدين أنها تعكس طبيعة الاحتلال.

وفي وقت لاحق، استشهد خمسة شبان برصاص جيش الاحتلال في قباطية ظهر الخميس، بينما استشهد شاب سادس في قصف استهدف مركبته مساء اليوم.

وقامت قوات الاحتلال اقتحمت قباطية وحاصرت منزلًا، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات مسلحة أسفرت عن إصابة جندي إسرائيلي. كما أطلقت القوات النار على ثلاثة شبان كانوا على سطح المنزل المحاصر ومنعت وصول طواقم الإسعاف إليهم.

وأظهرت مقاطع مصورة جنديًا إسرائيليًا يطلق النار من مسافة قريبة على أحد الشبان المصابين.


اقرأ أيضاً: 349 يوما للعدوان على غزة.. مجازر بشعة جديدة والمقاومة تتوعد بعودة العمليات الاستشهادية


وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني أن قوات الاحتلال منعت طواقم الإسعاف من الوصول إلى المنزل المحاصر، فيما تمكنت طواقمه لاحقًا من التعامل مع إصابتين بالرصاص الحي وإصابتين نتيجة اصطدام مركبة فلسطينية بدورية الاحتلال.

ووفقًا لتقارير أولية نشرها موقع "أخبار إسرائيل بلا رقابة"، أصيب جندي إسرائيلي في تبادل لإطلاق النار. بينما أشارت مصادر محلية إلى أن قوات إسرائيلية خاصة حاصرت المنزل وأطلقت قذائف أنيرجا عليه، وسط تعزيزات عسكرية واشتعال الاشتباكات المسلحة.