الاحتلال يعتقل شابين بنابلس ويحتجز عائلة بمنزلها بالخليل

فلسطين
نشر: 2015-03-15 19:50 آخر تحديث: 2016-06-26 15:25
الاحتلال يعتقل شابين بنابلس ويحتجز عائلة بمنزلها بالخليل
الاحتلال يعتقل شابين بنابلس ويحتجز عائلة بمنزلها بالخليل

رؤيا - وفا -  اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، شابين خلال مشاركتهما بفعالية زراعة أشجار زيتون في قريوت جنوب نابلس؛ لإحياء ذكرى عضو “حركة التضامن العالمية” راشيل كوري، التي قتلها الاحتلال في 16-3-2003.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال هاجمت المشاركين بفعالية زراعة أشجار في مناطق مهددة بالمصادرة والاستيطان في قريوت، وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع، الأمر الذي أدى إلى إصابات بالاختناق.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت شابين عرف منهما سامر المخلوف من نابلس، وآخر من طلبة جامعة بيرزيت بعد إصابته بالاختناق.

يشار أن الفعالية جاءت لإحياء ذكرى راشيل كوري التي تصادف يوم غد الاثنين، وشهداء التضامن الدولي، تقديرا لأدوارهم، بالتعاون مع طلبة جامعة بيرزيت وحركة تضامن من أجل فلسطين حرة، ومؤسسات الشراكة من أجل التنمية، وهيئة الجدار والاستيطان.

وفي الخليل، احتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي عصر الأحد عائلة كاملة في منزلها الواقع في بلدة بيت أمر شمال محافظة الخليل في الضفة الغربية.
وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال احتجزت عائلة محمود مسيف صبارنة المكونة من (10 أفراد) داخل غرفة في الطابق الثالث للمنزل الواقع على جانب شارع الخليل القدس والقريب من مدخل بيت أمر.
وأضافت أن تلك القوات اقتحمت منزل صبارنة واحتجزت جميع أفراد العائلة بما فيهم أطفالا ونساء داخل غرفة واحدة لمدة (4 ساعات) متواصلة، ومنعتهم من الخروج منها، كما سيطرت قوات الاحتلال على كامل مرافق المنزل، وحولته إلى نقطة عسكرية.

أخبار ذات صلة

newsletter