مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

طائرة تحمل مساعدات

بتوجيهات ملكية.. الأردن يرسل طائرة مساعدات عاجلة إلى لبنان - صور

بتوجيهات ملكية.. الأردن يرسل طائرة مساعدات عاجلة إلى لبنان - صور

نشر :  
منذ يومين|
اخر تحديث :  
منذ يومين|
  • الطائرة تحمل مواداً غذائية وطبية وإغاثية

بتوجيهات ملكية سامية، غادرت، الأربعاء، طائرة مساعدات تابعة لسلاح الجو الملكي من نوع C130 باتجاه جمهورية لبنان الشقيقة وذلك في أعقاب الحادثة المؤسفة التي تعرضت لها الثلاثاء.

وذكرت القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي في بيان، الأربعاء، أن الطائرة التي أرسلت بالتنسيق مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية تحمل مواداً غذائية وطبية وإغاثية.


اقرأ أيضاً: هل أخبرت تل أبيب حليفتها واشنطن عن تفجير أجهزة اتصال "بيجر" في لبنان؟


وأشارت إلى أن المساعدات تهدف إلى دعم القطاع الصحي في لبنان ومساعدته في تجاوز هذه الحادثة.

وأكدت القوات المسلحة أن هذه الخطوة تعكس عمق العلاقات والروابط الأخوية التي تجمع البلدين الشقيقين وتجسد حرص المملكة الأردنية الهاشمية على تقديم الدعم والمساندة للأشقاء في لبنان في ظل هذه الظروف التي تمر بها.

شهداء وألاف الجرحى

واستشهد 11 لبنانيا وإصابة أكثر من 3 آلاف شخص بجروح جراء انفجار أجهزة اتصال "pagers" لا سلكية.


اقرأ أيضاً: مراسلة "رؤيا": شهداء ومئات الجرحى بانفجار أجهزة اتصال في لبنان - فيديو


ووقعت انفجارات متزامنة لأجهزة اتصالات الثلاثاء أدت إلى استشهاد وإصابة المئات في عدد من المدن اللبنانية.

وذكر حزب الله في بيان: "انفجر عدد من أجهزة تلقي الرسائل والموجودة لدى عدد من العاملين في وحدات ومؤسسات حزب الله المختلفة".

وحمل حزب الله اللبناني، الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن العدوان الذي طال المدنيين وأدى إلى سقوط شهداء ومئات الجرحى.

وأوضح حزب الله في بيان، الثلاثاء، أن الاحتلال الإسرائيلي، الذي وصفه بالغادر والمجرم، سينال قصاصه العادل عن هذا الهجوم، مشيرًا إلى أن الرد سيكون في الوقت والمكان الذي لا يتوقعه.

أكد موقفه الثابت في دعم المقاومة الفلسطينية، مشددًا على أن نصرة القضية الفلسطينية ستظل مصدر اعتزاز وفخر للحزب.

الكيان يقر

وزرع الموساد في كيان الاحتلال متفجرات في 5 آلاف جهاز تم طلبها من تايوان قبل بضعة أشهر، وانفجر منها 3 آلاف أمس الثلاثاء، بحسب وكالة الأنباء "رويترز" نقلا عن "مسؤول أمني" لدى كيان الاحتلال..

وانفجرت الأجهزة بعد تلقي رسالة مشفرة أدت إلى تفعيل المتفجرات في آن واحد، حسبما نشرت الوكالة.

وكشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن كيان الاحتلال نفذ عملية تفجير أجهزة اتصالات عبر تفعيل مواد متفجرة كان قد تم زرعها داخل دفعة جديدة من أجهزة الاتصالات "بيجرز" المصنوعة في تايوان والتي تم استيرادها إلى لبنان.

وأفادت مراسلة "رؤيا"، صباح الأربعاء ، باستشهاد 11 لبنانيين وإصابة أكثر من 3 آلاف شخص بجروح جراء انفجار أجهزة اتصال "pagers" لا سلكية.

وأضافت أن قوات الاحتلال فجرت بواسطة تقنية عالية نظام الـ "pagers" المحمول باليد، يستخدمها أفراد من حزب الله في التواصل الداخلي المشفر في لبنان.

وقالت نقلا عن مصادر لبنانية أن التقارير الأولية تشير إلى أن كيان الاحتلال تمكن من اختراق أجهزة اتصالات يستخدمها عناصر من حزب الله وفجرتها.

وشمل انفجار أجهزة الاتصال مناطق في الضاحية الجنوبية لبيروت والبقاع وجنوب لبنان.