مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

تشييع جثمان الشهيد ماهر الجازي

الأردنيون يشيعون جثمان الشهيد ماهر الجازي في معان - فيديو
Read in English
Read in English

الأردنيون يشيعون جثمان الشهيد ماهر الجازي في معان - فيديو

نشر :  
منذ 6 أيام|
اخر تحديث :  
منذ 6 أيام|
  • عم الشهيد: عشيرة الجازي وقبيلة الحويطات تعتبر العمود الفقري للدولة

شيع الأردنيون جثمان الشهيد ماهر الجازي، الثلاثاء، منفذ عملية معبر الكرامة الجانب الآخر من جسر الملك الحسين، في الحسينية بمحافظة معان، إلى مثواه الأخير. 

وكان ماهر الجازي والذي يعمل سائقا على إحدى الشاحنات المحملة بالبضائع إلى الضفة الغربية، قد نفذ عملية إطلاق نار على الجانب الآخر من جسر الملك الحسين، ما أدى إلى مقتل 3 مستوطنين واستشهاده.


اقرأ أيضاً: بالفيديو.. عم الشهيد ماهر الجازي يصرح لـ"رؤيا" بشأن تسلم جثمانه ومراسم تشييعه


وتسلمت عائلة الشهيد ماهر الجازي منفذ عملية معبر الملك حسين، جثمانه بعد الانتهاء من الاجراءات القانونية والطبية، بحسب ما افاد به مصدر مقرب لـ"رؤيا".

وأفاد المصدر بأن المدعي العام المختص أمر بتسليم الجثمان للعائلة بعد إجراء الكشف الطبي الظاهري من قبل لجنة طبية شرعية عليها، والذي يجرى باشرافه.

وتسلم الأردن، الثلاثاء، جثمان الشهيد الأردني ماهر الجازي منفذ عملية معبر الكرامة، والتي أدت إلى استشهاده ومقتل 3 "إسرائيليين".


اقرأ أيضاً: كاسب الحويطي ينعى شقيقه منفذ عملية معبر الكرامة/ اللنبي


 

 

 وقالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في وقت سابق، إنه جرى استلام جثمان المواطن الأردني ماهر الجازي، ليتم دفنه في الأردن بعد تسليمه لذويه.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير الدكتور سفيان القضاة في تصريح لـ(بترا) إن الوزارة وبالتنسيق مع الجهات المعنية في المملكة تواصل جهودها للإفراج عن المواطنين الأردنيين مصلح العودات، وحسين النعيمات المحتجزين جراء حادثة إطلاق النار التي وقعت في الجانب الفلسطيني من جسر الملك حسين الذي يسيطر عليه الاحتلال في الثامن من شهر أيلول الجاري.

عم الشهيد يصرح
إلى ذلك قال أكد حابس الجازي الحويطات عم الشهيد ماهر الجازي أن الشعب الأردني يرغب بأكمله بأن يلقي النظرة الأخيرة على الشهيد ماهر الجازي.

وأكد أن عشيرة الجازي وقبيلة الحويطات تعتبر العمود الفقري للدولة، لاقتا أن العشيرة تقدر وقوف الأردنيين.