مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

أردنيون يلحّون على جعفر حسان عبر "إكس" بإعادة التوقيت الشتوي
Read in English
Read in English

أردنيون يلحّون على جعفر حسان عبر "إكس" بإعادة التوقيت الشتوي

نشر :  
منذ 3 أيام|
اخر تحديث :  
منذ 3 أيام|

دعا أردنيون رئيس الوزراء المكلف الدكتور جعفر حسان لإعادة العمل بالتوقيت الشتوي، الذي ألغته حكومة بشر الخصاونة، مع الاستمرار بالعمل بالتوقيت الصيفي على مدار العام، في خطوة جاءت بحجة تحقيق فوائد اقتصادية وتقليل استهلاك الطاقة.


اقرأ أيضاً: هل تقرر الحكومة العودة للتوقيت الشتوي والصيفي في الأردن؟


المطالب الشعبية، التي تصاعدت مع اقتراب فصل الشتاء، تركزت على ضرورة إعادة النظر في القرار، حيث شكا مواطنون من تأثيراته السلبية، خصوصا على الطلبة والموظفين الذين يضطرون إلى مغادرة منازلهم في ساعات الفجر المظلمة، مع قرب الانقلاب الشتوي وقصر طول النهار، مما اعتبروه يؤثر على السلامة العامة ويزيد من معاناة التنقل في الطقس البارد، وقبل شروق الشمس بحيث تكون الإضاءة منتشرة على الأرض.

وطالب مواطنون عبر مواقع التواصل بإعادة النظر في القرار، مشيرين إلى أن العوامل المجتمعية والبيئية، مثل الراحة النفسية والسلامة العامة، يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار إلى جانب الفوائد الاقتصادية.

وتصدر وسم "التوقيت الشتوي" أكثر المواضيع تداولا عبر منصة "إكس"، فيما أخذ أردنيون بالإشارة إلى رئيس الوزراء المكلف الدكتور جعفر حسان بإلحاح لتأكيد مطلبهم.

وكانت حكومة الخصاونة قد أكدت أن إلغاء التوقيت الشتوي جاء بهدف تحسين الإنتاجية وتوفير الطاقة، استنادا إلى دراسات تشير إلى أن تغيير التوقيت يساهم في تقليل استهلاك الكهرباء خلال ساعات الذروة. وأوضحت أن هذا التغيير يتماشى مع تجارب دول أخرى نجحت في تبني التوقيت الثابت على مدار العام لتحقيق فوائد اقتصادية.