مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

فلسطيني يبكي عائلته بمستشفى المعمداني في غزة

عدوان بلا لجام.. قوات الاحتلال ترتكب مجازر جديدة بغزة

عدوان بلا لجام.. قوات الاحتلال ترتكب مجازر جديدة بغزة

نشر :  
منذ 4 أيام|
اخر تحديث :  
منذ 4 أيام|
  • "صحة غزة": ارتفاع حصيلة ضحايا عدوان الاحتلال إلى 41,226 شهيدًا

أفادت وزارة الصحة بغزة، الاثنين، بارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي 3 مجازر جديدة وصل منها إلى المستشفيات 20 شهيدا و76 مصابا خلال 24 ساعة الماضية.


اقرأ أيضاً: تهديد بالإقالة.. ما سبب اتساع الخلاف بين نتنياهو وغالانت؟


وأعلنت "صحة غزة" ارتفاع حصيلة ضحايا عدوان الاحتلال إلى 41,226 شهيدًا و95,413 مصابًا منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

دخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ346 على التوالي، وسط تواصل لحرب الإبادة واستهداف المباني ونسفها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر البشعة بحق الفلسطينيين في القطاع المنكوب، من خلال استهداف دور الإيواء ومواقع تواجد النازحين في المدارس والخيام والمنازل في المناطق التي يدعي الاحتلال أنها آمنة.


اقرأ أيضاً: مراسل "رؤيا": مستوطنون يهاجمون مدرسة عرب الكعابنة وقوات الاحتلال تعتقل اثنين من طواقمها


ارتفاع قتلى جنود الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 709 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 342 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي، حسب زعم الاحتلال.

ووفق جيش الاحتلال، أصيب 4,445 جنديا منذ بداية العدوان على غزة، منهم 2,655 إصابة طفيفة و1,122 إصابة متوسطة و668 إصابة حرجة.


اقرأ أيضاً: بماذا علّق نتنياهو عقب استهداف الحوثيين وسط كيان الاحتلال؟


طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.