Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير الطاقة يستقبل نظيره العراقي | رؤيا الإخباري

وزير الطاقة يستقبل نظيره العراقي

اقتصاد
نشر: 2015-03-15 15:48 آخر تحديث: 2016-08-04 02:20
وزير الطاقة يستقبل نظيره العراقي
وزير الطاقة يستقبل نظيره العراقي

رؤيا- استقبل وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور ابراهيم سيف، في مكتبه وزير النفط العراقي الدكتور عادل عبد المهدي والوفد المرافق له.

وأكد الوزير سيف على عمق وتميز العلاقات الثنائية التاريخية والاستراتيجية التي تربط البلدين الشقيقين على مختلف المستويات بدعم وحرص من قيادتي البلدين الحكيمتين جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين و الرئيس العراقي فؤاد معصوم.

وتم خلال اللقاء بحث أطر التعاون في اليات استيراد النفط الخام العراقي والوقود الثقيل كما وتم التأكيد على متابعة التعاون الحثيث للمضي قدما للسير في إجراءات تنفيذ انبوب النفط العراقي ( البصرة – العقبة ) ، و سبل زيادة التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات الطاقة حيث استعرض الوزير سيف الأعباء التي يتحملها الأردن جراء ارتفاع فاتورة الطاقة وأثرها على عجز الموازنة العامة للدولة.

وأكد الوزير سيف على العلاقات الأخوية والاستراتيجية المتميزة التي تجمع الأردن و العراق في المجالات كافة، لافتا الى أهمية تعزيز تعاون البلدين في مجالات الطاقة كافة وبما يسهم في تعزيز أمن التزود بالطاقة في البلدين.

من جهته، أشار وزير النفط العراقي الدكتور عادل عبد المهدي، الى خطط وبرامج الحكومة العراقية في تلبية الطلب المتزايد على قطاع الطاقة والمشروعات التي تعتزم تنفيذها في هذا المجال.

يشار الى أن حكومات الأردن والعراق وجمهورية مصر العربية كانت وقعت في عمان العام الماضي مذكرة تفاهم في مجالات النفط والغاز الطبيعي وآليات نقله بين الدول الثلاث.

أخبار ذات صلة

newsletter