مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

تطبيق تيك توك

تيك توك تحت مجهر القضاء الأمريكي.. قرار حاسم قد يغير مصير التطبيق
Read in English
Read in English

تيك توك تحت مجهر القضاء الأمريكي.. قرار حاسم قد يغير مصير التطبيق

نشر :  
منذ أسبوع|
اخر تحديث :  
منذ أسبوع|
  • محكمة الاستئناف الأمريكية تنظر في مصير تطبيق تيك توك
  • ترمب وهاريس يستقطبان الناخبين الشباب من خلال تيك توك
  • القضاء الأمريكي يحدد مصير تيك توك قبل الانتخابات الأمريكية

تواجه تيك توك وشركة بايت دانس الأم جلسة محكمة حاسمة، الاثنين في معركة قانونية تسعى إلى حظر قانون قد يحظر التطبيق الذي يستخدمه 170 مليون أمريكي اعتباراً من 19 كانون الثاني /يناير.


اقرأ أيضاً: كيف يؤثر الذكاء الاصطناعي على أسعار النفط عالميا خلال العقد القادم؟


سوف تعقد محكمة الاستئناف الأمريكية لدائرة كولومبيا جلسات استماع شفوية حول التحدي القانوني، مما يضع مصير تيك توك المملوك للصين في قلب الأسابيع الأخيرة من انتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2024، بحسب وكالة "رويترز".

"تيك توك" والطريق للبيت الأبيض

ويذكر أن كلا من مرشح الحزب الجمهوري للرئاسة دونالد ترمب ونائبة الرئيس الحالي والمرشحة الرئاسية كامالا هاريس نشطان على تيك توك في محاولة لجذب الناخبين من الفئة العمرية الشابة.


اقرأ أيضاً: 8 استخدامات للذكاء الاصطناعي محظورة بموجب قانون الاتحاد الأوروبي الجديد


تجادل تيك توك وبايت دانس بأن القانون غير دستوري وينتهك حقوق الأمريكيين في حرية التعبير، قائلين إنه "انحراف جذري عن تقليد هذا البلد في دعم الإنترنت المفتوح."

امكانية التخلص من التطبيق

وقالت بايت دانس إن التخلص من التطبيق "غير ممكن من الناحية التكنولوجية أو التجارية أو القانونية"، وأن عدم صدور حكم من المحكمة سيؤدي إلى حظر غير مسبوق في 19 كانون الثاني /يناير. وسوف ينظر القضاة سيرى سرينيفاسان ونيومي راو ودوجلاس جينسبرغ في التحديات القانونية التي قدمتها تيك توك والمستخدمون.

طلبت تيك توك ووزارة العدل إصدار حكم بحلول 6 كانون الأول /ديسمبر، وهو ما قد يسمح للمحكمة العليا الأمريكية بالنظر في القرار قبل أن يدخل أي حظر حيز التنفيذ.


اقرأ أيضاً: دول تحظر منصة "إكس" على غرار البرازيل- تفاصيل


وقع الرئيس جو بايدن القانون في نيسان /أبريل الماضي، مانحاً بايت دانس حتى 19 يناير لبيع تيك توك أو مواجهة الحظر، لكنه قد يمدد الموعد النهائي لثلاثة أشهر إذا قام بتأكيد أن بايت دانس تحقق تقدماً نحو البيع.

قالت البيت الأبيض ومؤيدون آخرون للقانون إن التدبير يمثل تحدياً للملكية الصينية للتطبيق، وليس خطوة للقضاء على تيك توك.