Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مذكرة تفاهم بين “الاراضي والمساحة” و"تنمية أموال الأيتام" | رؤيا الإخباري

مذكرة تفاهم بين “الاراضي والمساحة” و"تنمية أموال الأيتام"

اقتصاد
نشر: 2015-03-15 12:43 آخر تحديث: 2016-07-07 21:40
مذكرة تفاهم بين “الاراضي والمساحة” و"تنمية أموال الأيتام"
مذكرة تفاهم بين “الاراضي والمساحة” و"تنمية أموال الأيتام"

رؤيا - وقعت في دائرة الاراضي والمساحة  اليوم الاحد مذكرة تفاهم بين دائرة الاراضي ومؤسسة تنمية أموال الايتام  لغايات ادخال الحجز وفكه على الاموال غير المنقولة الكترونيا.
ووقع المذكرة عن دائرة الاراضي والمساحة مديرها العام المهندس معين موسى الصايغ وعن مؤسسة أموال الايتام مديرها العام فيصل الحياري.


ويأتي توقيع المذكرة انطلاقا من ادراك دائرة  الاراضي والمساحة ومؤسسة تنمية أموال الايتام لأهمية الدور الوطني في مجال تبادل المعلومات، بحيث يسمح للمؤسسة بالدخول لقواعد بيانات دائرة الاراضي التسجيلية لغايات استخدامها في اعمالها في الحجز وفك الحجز الكترونيا بواسطة الرقم الوطني ومن خلال الشبكة الالكترونية (S G N) .


وبموجب مذكرة التفاهم تمنح دائرة الاراضي والمساحة مؤسسة تنمية اموال الايتام  صلاحية ادراج الحجز وفك الحجز الالكتروني ، والاستعلام من خلال الرقم الوطني لمعرفة الاملاك بعد صدور قرار الحجز عليها.


وبموجب المذكرة تلتزم المؤسسة بالمحافظة على حقوق الملكية الفكرية ومعلومات دائرة الاراضي والمساحة واستخدامها لغاياتها الخاصة المحددة بهذه المذكرة دون تمريرها لأي طرف ثالث مع الالتزام ببذل الجهد اللازم لحمايتها.


كما تلتزم المؤسسة  بعدم المساس بحقوق ملكية دائرة الاراضي لكافة معلوماتها المنتجة من قبلها ولا يجوز للمؤسسة نسخها لاستخداماتها الذاتية دون اذن من دائرة الاراضي.


كما تلتزم المؤسسة بإعطاء الصلاحية لدائرة الاراضي بتنفيذ الوكالات الخاصة غير القابلة للعزل المثبتة على صحيفة السجل العقاري بتاريخ سابق لإدراج المؤسسة ومعاملات الشراء المشروطة بالرهن ومعاملات تنفيذ الدين على ان يتم اعلام المؤسسة بذلك خطيا بعد التنفيذ

أخبار ذات صلة

newsletter