مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

فلسطينيون يحملون جثمان أحد الشهداء في مدرسة الجوني (الجاعوني) في النصيرات

الاحتلال يواصل عدوانه على غزة لليوم الـ342 وحماس تشدد على شروطها

الاحتلال يواصل عدوانه على غزة لليوم الـ342 وحماس تشدد على شروطها

نشر :  
منذ أسبوع|
اخر تحديث :  
منذ أسبوع|
  • استشهاد أكثر من 41,118 فلسطينيًا وإصابة 95,125 آخرين

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ342 على التوالي، متسببًا في استشهاد أكثر من 41,118 فلسطينيًا، معظمهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى إصابة و95,125 آخرين منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

من جهتها، أكدت حركة حماس على مرونتها المستمرة في السعي للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، مع انسحاب جيش الاحتلال من كامل القطاع. 


اقرأ أيضاً: حماس: مستعدون تنفيذ وقف إطلاق النار بغزة على أساس إعلان بايدن أيار الماضي


وشددت الحركة على استعدادها لتنفيذ الاتفاق بناءً على ما أعلنه الرئيس الأمريكي وقرارات مجلس الأمن، مع رفضها القاطع لأي شروط جديدة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

ارتفاع قتلى جنود الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 706 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 340 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي، حسب زعم الاحتلال.

ووفق جيش الاحتلال، أصيب 4,440 جنديا منذ بداية العدوان على غزة، منهم 2,654 إصابة طفيفة و1,120 إصابة متوسطة و666 إصابة حرجة.