مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

لاعبو منتخب البرازيل

خسائر موجعة للبرازيل والأرجنتين في تصفيات مونديال 2026

خسائر موجعة للبرازيل والأرجنتين في تصفيات مونديال 2026

نشر :  
منذ أسبوع|
اخر تحديث :  
منذ أسبوع|
  • شهدت مباراة الأرجنتين غياب النجم ليونيل ميسي

شهدت الجولة الثامنة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 في قارة أمريكا الجنوبية خسارتين مؤلمتين للمنتخبين الأرجنتيني والبرازيلي، بينما سقط منتخب أوروغواي في فخ التعادل أمام فنزويلا.


اقرأ أيضاً: النشامى في صدارة مجموعته بعد تعادل الكويت والعراق


خسارة الأرجنتين أمام كولومبيا

على ملعب "ميتروبوليتانو" في بارانكيا، تلقى منتخب الأرجنتين هزيمته الثانية في التصفيات أمام مضيفه الكولومبي بنتيجة 2-1.

ورغم غياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي للإصابة، استطاعت كولومبيا الثأر لهزيمتها في نهائي كوبا أمريكا 2021 أمام الأرجنتين. افتتح يرسون موسكيرا التسجيل لكولومبيا في الدقيقة 25 برأسية من تمريرة خاميس رودريغيز.

ورغم تعادل نيكولاس غونزاليس للأرجنتين في الدقيقة 48، تمكن خاميس رودريغيز من تسجيل هدف الفوز لكولومبيا من ركلة جزاء بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد "VAR" في الدقيقة 60.

البرازيل تتعرض لهزيمة مفاجئة أمام باراغواي

أما البرازيل، فقد تعرضت لخسارة غير متوقعة أمام باراغواي بنتيجة 1-0. سجل لاعب خط الوسط دييغو غوميس (21 عامًا) هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 20. وتُعد هذه الهزيمة الرابعة للبرازيل في التصفيات، مما أدى إلى تراجعها إلى المركز الخامس برصيد 10 نقاط، متساوية مع فنزويلا في النقاط ولكن متخلفة بفارق الأهداف.

تعثر أوروغواي أمام فنزويلا

في المباراة الثالثة، تعادل منتخب أوروغواي بدون أهداف أمام فنزويلا، مما جعله يحتل المركز الثالث برصيد 15 نقطة. بينما رفع المنتخب الفنزويلي رصيده إلى 10 نقاط في المركز السادس.

الإكوادور تتقدم في الترتيب

وفي سياق آخر، عزز منتخب الإكوادور حظوظه في التأهل بفوزه على بيرو 1-0، حيث سجل إينر فالنسيا الهدف الوحيد في الدقيقة 54. وبهذا الفوز، صعدت الإكوادور إلى المركز الرابع برصيد 11 نقطة.

تشيلي تواصل سلسلة الهزائم

من ناحية أخرى، استمر منتخب تشيلي في نتائجه السلبية بخسارته أمام بوليفيا 2-1، ليتراجع إلى المركز التاسع برصيد 5 نقاط فقط من فوز وتعادلين وخمس هزائم، ويظل بعيدًا عن المنافسة على التأهل للمونديال.

الترتيب العام

على الرغم من الخسارة، احتفظت الأرجنتين بصدارة المجموعة برصيد 18 نقطة، بينما تراجعت البرازيل إلى المركز الخامس. يتأهل أول ستة منتخبات مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، فيما سيخوض صاحب المركز السابع ملحقاً عالمياً.