وزارة العمل تطلق خدمة إلكترونية جديدة للاستفسار عن العمالة الوافدة

الأردن
نشر: 2015-03-15 11:33 آخر تحديث: 2016-08-03 14:40
وزارة العمل تطلق خدمة إلكترونية جديدة للاستفسار عن العمالة الوافدة
وزارة العمل تطلق خدمة إلكترونية جديدة للاستفسار عن العمالة الوافدة

رؤيا - تطلق وزارة العمل اعتبارا من ،غد الإثنين، نافذة إلكترونية جديدة يمكن من خلالها الاستفسار عن عدد من الخدمات التي تقدمها وزارة العمل، المتعلقة بالعمالة الوافدة.

 

وأشارت الوزارة في بيان صحفي إلى أن النافذة الجديدة تضاف إلى سلسلة النوافذ السابقة التي يقدمها الموقع الإلكتروني لوزارة العمل www.mol.gov.jo وهي تجيب على استفسارات متلقي الخدمة بشأن معرفة حجم العمالة الوافدة وجنسياتها ومهنها، ومعرفة حجم العمالة الوافدة المرخصة (حاصلة على تصاريح عمل سارية المفعول)، ومنتهية التصاريح والملغاة بموجب كشف.

 

إضافة إلى إمكانية التعرف على قرارات اللجان وتوصياتها والعدد الموافق عليه من العمالة الوافدة، والعدد غير الموافق عليه.

 

ودعت الوزارة في بيانها متلقي الخدمة إلى مراجعة مديريات العمل للحصول على اسم مستخدم وكلمة سر لاستخدامها عند الدخول إلى موقع الوزارة، وإدخالهما ضمن النافذة المذكورة، ومن ثم الحصول على الخدمة بسير وسهولة.

 

وكان وزير العمل الدكتور نضال القطامين أكد في تصريح صحفي أن وزارة العمل نفذت عددا من مشاريع الأتمتة والنوافذ الإلكترونية لخدماتها، بهدف توفير الوقت والجهد على متلقي الخدمة، وتقليص هوامش الخطأ، ومحاكاة لغة العصر وفق أعلى المعايير التقنية المعمول بها على مستوى المنطقة والعالم.

 

وأضاف القطامين إن الوزارة ستعمل باستمرار على تطوير وتحديث هذه النظم الإلكترونية لخدماتها، في ضوء ما يرد من ملاحظات.

 

وأطلقت وزارة العمل مؤخرا موقعا جديدا لها على شبكة الإنترنت (www.mol.gov.jo) بهدف توفير مجموعة شاملة من المعلومات والخدمات، كما أطلقت عددا من الخدمات الإلكترونية في مجالات التشغيل والتفتيش، وغيرها.

أخبار ذات صلة

newsletter