مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون

الزعيم الكوري الشمالي يجهز أسلحته النووية لمواجهة أمريكا وحلفائها

الزعيم الكوري الشمالي يجهز أسلحته النووية لمواجهة أمريكا وحلفائها

نشر :  
منذ أسبوع|
اخر تحديث :  
منذ أسبوع|
  • استأنفت كوريا الشمالية في الأيام الأخيرة إطلاق البالونات المحملة بالقمامة باتجاه كوريا الجنوبية

تعهد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بمضاعفة الجهود لجعل قوته النووية جاهزة تمامًا لمواجهة الولايات المتحدة وحلفائها، حسبما أفادت وسائل الإعلام الرسمية يوم الثلاثاء.

وجاء هذا التصريح بعد أن كشفت كوريا الشمالية عن منصة جديدة يُعتقد أنها مصممة لإطلاق صواريخ باليستية عابرة للقارات أكثر قوة، تستهدف البر الرئيسي للولايات المتحدة.


اقرأ أيضاً: أردوغان يتوعد بمحاسبة الاحتلال الإسرائيلي دولياً والخارجية الأمريكية تعلق


ورغم أن كيم سبق أن أطلق تعهدات مشابهة، فإن تهديده الأخير يأتي في وقت يتوقع فيه خبراء إجراء كوريا الشمالية لاختبارات استفزازية على أسلحة قبيل انتخابات الرئاسة الأمريكية في نوفمبر.

كما استأنفت كوريا الشمالية في الأيام الأخيرة إطلاق البالونات المحملة بالقمامة باتجاه كوريا الجنوبية.

وفي خطاب بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لتأسيس حكومته، قال كيم إن بلاده تواجه "خطرًا كبيرًا" بسبب "التوسع المتهور" للكتلة العسكرية بقيادة الولايات المتحدة، والتي تتطور لتصبح قوة معتمدة على الأسلحة النووية.

وأضاف كيم أن هذا التطور يدفع كوريا الشمالية لتعزيز قدراتها العسكرية، وأكد أن بلاده ستضاعف إجراءاتها وجهودها لتجعل جميع القوات المسلحة، بما فيها القوة النووية، مستعدة للقتال.


اقرأ أيضاً: 59 قتيلا في فيتنام جراء إعصار ياغي


ويأتي هذا في ظل احتجاج كوريا الشمالية على اتفاقية الدفاع الجديدة التي وقعتها الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية في يوليو، والتي تهدف لدمج الأسلحة النووية الأميركية مع الأسلحة التقليدية لكوريا الجنوبية لمواجهة التهديدات النووية المتزايدة من كوريا الشمالية.